عادي

«أبوظبي للخلايا الجذعية» يعلن إطلاق تطبيق «سيجنال»

20:19 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، عن تفعيل خدمات تطبيق «سيجنال» في مستشفاه بأبوظبي وذلك خلال مؤتمر «بيوميد إسرائيل 2023»، المؤتمر الدولي الرئيسي لعلوم الحياة والتكنولوجيا الصحية في إسرائيل.

وحضر المؤتمر كبار المسؤولين من مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، تترأسهم الدكتورة فاطمة الكعبي، المدير التنفيذي لبرنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظم، والدكتورة ميسون آل كرم رئيس الإدارة الطبية، حيث تتماشى الزيارة مع الرؤية الاستراتيجية للمركز الرامية إلى تعزيز العلاج بالخلايا الجذعية والأبحاث الطبية في المنطقة، ولعب دور رئيسي في التقدم العالمي في الطب الدقيق، بالشراكة مع مؤسسات الرعاية الصحية والبحثية الرائدة.

وقدمت الدكتورة فاطمة الكعبي خلال المؤتمر، محاضرة علمية عن تطورات العلاجات بالخلايا الجذعية، وما تم تحقيقه في هذا المجال في الإمارات، وتحديداً في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية من التجارب السريرية والبحوث إلى الممارسة السريرية والعلاج.

ويتيح تطبيق «سيجنال» للأطباء والصيادلة في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، إمكانية وصف الأدوية بطريقة آمنة وفعالة مصممة لكل مريض، مع مراعاة مئات العوامل الخاصة بالمريض عند تحليل نظام الدواء، والقضاء على أي تأثير دوائي ضار محتمل، ووضع معيار جديد لسلامة المرضى في المنطقة، وسيساعد ذلك على توفير الطب الدقيق الشامل والمبني على الأدلة، بما يتماشى مع البرنامج الوطني الرائد لعلم الصيدلة الجينومي.

ومن جانبه، أشاد الدكتور يندري فنتورا الرئيس التنفيذي للمركز بحلول سيجنال قائلاً: «يعد الآن إطلاق سيجنال دليلاً على تفانينا المستمر في الشراكة مع الأفضل في هذا المجال، لضمان وصول مرضانا إلى أحدث التقنيات الطبية».

وصرح إيال شنايد، الرئيس التنفيذي لشركة سيجنال: «إن مركز أبوظبي للخلايا الجذعية مؤسسة عالمية المستوى، تقود تطور الرعاية الصحية والطب الدقيق والدفع بها إلى الأمام، ويسعدنا اعتبار هذه الشراكة بمثابة دخولنا الأول إلى قطاع الرعاية الصحية في الإمارات، وتعد أول تفعيل لسيجنال في مستشفى بالدولة».

ومن جانبه صرح الرئيس المشارك في بيوميد إسرائيل نسيم درويش، مدير عام وشريك في إليراز فينتروس ورئيس مجلس إدارة سيجنال: «نحن نتطلع لتعزيز الجسور بين صناعة علوم الحياة في الإمارات وإسرائيل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cudse2u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"