عادي
أبرمت اتفاقية مع شركة صينية لنقل ترخيص وتصنيع الغلارجين والأسبارت..

«جلفار» أول شركة محلية لتصنيع نظائر الإنسولين في المنطقة

11:36 صباحا
قراءة دقيقتين
جلفار

رأس الخيمة:«الخليج»
وقعت شركة الخليج للصناعات الدوائية -«جلفار»، شراكة ترخيص استراتيجية مع شركة الأدوية الصينية «صن شاين ليك فارما»- وتهدف الاتفاقية إلى جعل جلفار أول شركة أدوية محلية تدخل مجال تصنيع نظائر الإنسولين الحديثة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتشمل هذه الاتفاقية في مجال تصنيع منتجات الإنسولين التناظري نقل الترخيص وتقنيات التصنيع للإنسولين غلارجين والإنسولين أسبارت، ما يلبي احتياجات الإنسولين الطبي طويل وقصير المفعول المستخدم في إدارة النوعين الأول والثاني من مرض السكري. وستتيح هذه الشراكة لجلفار توسيع محفظتها من أدوية السكري وتقديم نظائر الإنسولين الحيوية الحديثة إلى المنطقة.

  • نموذج ناجح

وقال الشيخ صقر بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة «جلفار»: «يسرنا إبرام هذه الاتفاقية مع شركة«صن شاين ليك فارما»، والتي تعكس التزام«جلفار» وطموحها لتوفير حلول رعاية صحية عالية الجودة لسكان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لقد نجحنا على مدى أكثر من أربعة عقود بتأسيس اسم شركتنا كعلامة تجارية إماراتية تمتلك نموذجاً ناجحاً ورائداً في مجال تصنيع الأدوية».
وتتماشى هذه الشراكة الاستراتيجية مع رؤية وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بما في ذلك الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وبرنامج القيمة المحلية. وأعلنت الشركة في أكتوبر/ تشرين أول 2022 عن طموحها لإنشاء أول مصنع في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج مادة الغلارجين.
وأضاف الشيخ القاسمي: «تمثل هذه الاتفاقية نقلة نوعية لدولة الإمارات ولشركة جلفار ولقطاع صناعة الأدوية ككل، وذلك لتوافقها مع مبادرة «اصنع في الإمارات».»

  • اكتفاء ذاتي

فيما قال باسل زيادة، الرئيس التنفيذي لشركة «جلفار»: «تسهم هذه الشراكة في زيادة القدرات الفنية والإنتاجية لشركة جلفار بما يتماشى مع استراتيجيتنا لتوسيع محفظة منتجاتنا المتخصصة. ومع وجود 12 مصنعاً في رأس الخيمة وبطاقة إنتاجية سنوية للإنسولين تلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي، فإن جلفار ستعزز مكانتها كشركة مصنعة ورائدة ومتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأسواق الناشئة».
وأضاف زيادة: «ستدعم هذه الشراكة جهودنا لتعزيز مرونة سلاسل التوريد المحلية، كما ستساعد على تعزيز الاكتفاء الذاتي في تصنيع الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، والاستفادة من القدرات التقنية والعلمية لشركة جلفار لوضع دولة الإمارات في مكانةٍ رائدةٍ في قطاع الأدوية، إضافة إلى تحويل الدولة إلى مركزٍ صناعيٍ عالميٍ».

  • تعاون وثيق

وقال تشانج تينغ جون، رئيس شركة «صن شاين ليك فارما» «نؤكد ثقتنا بأن هذا التعاون الجديد بين الشركتين، إلى جانب الوجود الإقليمي القوي لجلفار، سيعزز بشكل كبير توريد الإنسولين الحديث عالي الجودة في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ya3mjj6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"