عادي

ميلوني تغادر قمة «السبع» لمواجهة آثار الفيضانات الكارثية

21:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

هيروشيما - رويترز

قررت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني مغادرة قمة مجموعة السبع في هيروشيما، قبل يوم من موعد مغادرتها المزمع لتقود جهود مواجهة الفيضانات التي غمرت شمال إيطاليا الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، شكرت ميلوني قادة مجموعة السبع وجميع قادة الدول الأخرى الذين عبروا عن تضامنهم مع إيطاليا والمتضررين من الفيضانات فيها. وقالت في تغريدة: «تقاربكم علامة ملموسة على ترابطنا في الأوقات الصعبة. شكراً لكم».

ودمرت الأمطار الكثيفة الجانب الشرقي من منطقة إميليا رومانيا الإيطالية، وتسبّبت في وفاة 14 شخصاً، وأحدثت أضراراً بمليارات اليورو، وكان لها بالغ الأثر على قطاع الزراعة.

وضربت الفيضانات، وهي الأسوأ في إيطاليا منذ قرن، المنطقة الزراعية والسياحية في شمال البلاد. وتساقطت خلال 36 ساعة، كميات من الأمطار توازي متساقطات ستة أشهر.

وأعرب قادة الدول الحاضرون في هيروشيما عن وقوفهم بجانب إيطاليا لمواجهة أزمة الفيضانات، بينما عرضت ميلوني صوراً لآثار هذه الكارثة. وأبدى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استعداده لتوفير «كل مساعدة مفيدة» لإيطاليا بعد أسابيع من أزمة دبلوماسية بين البلدين اندلعت إثر انتقاد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان لميلوني بسبب قضايا الهجرة.

وتعقد الحكومة الإيطالية اجتماعاً وزارياً، الثلاثاء المقبل، للاتفاق على إجراءات مساعدة الأشخاص في مواكبة حالة الطوارئ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x8sd6vk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"