عادي

برشلونة يحتفل بلقب «الليغا» بخسارة نادرة أمام سوسييداد

01:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أفسد ريال سوسييداد فرحة برشلونة بالاحتفال بفوزه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم أمام جماهيره على ملعبه «كامب نو» بفوزه عليه 2-1 السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين.

وكان برشلونة يمني النفس بالاحتفال باللقب 27 في تاريخه والأول منذ عام 2019 بعد رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي صيف 2021، والأول لمدربه لاعب وسطه السابق تشافي هرنانديز، لكنه مني بخسارته الأولى على أرضه في الدوري هذا الموسم.

وهو الفوز الثاني فقط لسوسييداد في مبارياته ال17 الأخيرة في الدوري أمام برشلونة (تعادلان و13 هزيمة)، بعد انتصاره في 9 أبريل 2016 بنتيجة 1-صفر.

كما لم يخسر النادي الباسكي الذي عزز حظوظه بمقعد في مسابقة دوري الأبطال بعدما رفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز الرابع، خلال مبارياته الست الأخير محققاً 4 انتصارات مقابل تعادلين.

وفرض المهاجم الدولي النرويجي الكسندر سورلوث نفسه نجماً إذ ساهم في افتتاح فريقه التسجيل بعد 5 دقائق من صافرة بداية الشوط الأول اثر خطأ من المدافع الفرنسي جول كونديه استغله على أكمل وجه حيث تقدم داخل المنطقة ومرر كرة خلفية إلى ميكيل ميرينو سددها أرضية إلى يسار الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيغن.

واضاف سورلوث الهدف الثاني لفريقه والشخصي ال11 له هذا الموسم في 31 مباراة في «الليغا» بعد تمريرة من مارتن سوبيمندي عقب انتزاعه الكرة من الهولندي فرينكي دي يونغ (71).

وقلّص برشلونة الفارق برأسية متصدر ترتيب الهدافين البولولندي روبرت ليفاندوفسكي مع 22 هدفاً بعد عرضية من البديل فيران توريس (90).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9khffy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"