عادي
خسارة أولى لسالم عبد الرحمن

استمرار إثارة ماسترز الشارقة للشطرنج

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال افتتاح الجولة الرابعة

افتتح المهندس فتحي جبر عفانة الرئيس التنفيذي لشركة فاست لمقاولات البناء، مجريات الجولة الرابعة من بطولة الشارقة ماسترز الدولية السادسة للشطرنج التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وشهدت الجولة الرابعة حضور ومتابعة عمران عبد الله النعيمي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وإحسان توردالييف نائب رئيس اتحاد أوزبكستان للشطرنج، وعمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ورجائي السوسي المدير التنفيذي لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وأعرب المهندس فتحي جبر عفانة الرئيس التنفيذي لشركة فاست لمقاولات البناء عن سعادته بتواجده في بطولة الشارقة ماسترز الدولية السادسة للشطرنج، وقال: «يشرفنا في شركة فاست لمقاولات البناء أن نكون من الداعمين الرئيسين للبطولة التي تعد الأعلى تصنيفاً على مستوى العالم، نسبة لعدد المشاركين».

وأضاف: «الشراكة بين شركة فاست ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، تأتي في إطار تكامل الأدوار بين القطاع الخاص ومؤسسات الدولة المختلفة، وتماشياً مع توجهات قيادتنا الرشيدة، الهادفة إلى توفير السبل الكفيلة لدعم المؤسسات الرياضية والرياضة».

وتلقى لاعب منتخبنا ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن المصنف دولياً 2677 خسارته الأولى في البطولة في لقائه أمام الأستاذ الدولي الكبير الروسي كوفاليف فلاديسلاف المصنف دولياً 2612 في مباراة سيطر فيها سالم على أغلب مراحلها، إلا أنه أضاع الفوز في اللحظات الحاسمة من المباراة تحت تأثير ضغط الزمن، ليتجمد رصيد سالم عند نقطتين من أصل 4 جولات، وضمن مجريات الجولة الرابعة من بطولة الأساتذة، سيطرت نتيجة التعادل على مشهد الطاولات السبع الأولى.

ويتصدر بطولة الأساتذة بعد نهاية الجولة الرابعة 8 لاعبين برصيد 3 نقاط؛ وهم: الهنديان براغا غننادا ونيهال سارين، والأمريكي سيفيان صاموئيل والروسي كوفاليف فلاديسلاف، والصيني يو يونجن، والإيراني أمين طبطبائي، والهندي آريان تشوبرا، والأرميني هايك مارتروسيان.

وفي بطولة التحدّي، انفرد السويدي الأستاذ الدولي الكبير سيفوك فيتالي بصدارة بطولة التحدي للمصنفين تحت 2500 نقطة بالعلامة الكاملة 4 نقاط بعد فوزه المستحق في الجولة الرابعة على حساب منافسه الأستاذ الدولي الماليزي ليم زهو.

وفي بطولة المستقبل للاعبين الواعدين، تلقى الدولي العُماني محمد العامري خسارته الأولى خلال لقائه مع الدولي الأردني أنس خويرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zr8cxyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"