عادي
الفجيرة تستضيف ثلاث فعاليات في مجمع زايد الرياضي

«الشطرنج» يستعد لدورة الألعاب الخليجية للشباب

23:45 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اجتماع الجهاز الفني لاتحاد الشطرنج

أعلن الجهاز الفني لاتحاد الإمارات للشطرنج، تفاصيل الاستعدادات للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 16 إبريل/ نيسان إلى 2 مايو/ أيار المقبلين، تحت شعار «خليجنا واحد.. شبابنا واعد».

وتستضيف إمارة الشارقة منافسات الشطرنج بالدورة، ويترأس اللجنة الفنية للعبة في الدورة الخليجية سلطان على الطاهر، رئيس الجهاز الفني لاتحاد الإمارات للشطرنج، وتم اختيار الحكم الدولي فيصل الحمادي رئيساً للجنة الحكام بالدورة، وتقام المسابقات في فئتي تحت 14 و18 سنة، للذكور والإناث.

جاء ذلك خلال اجتماع الجهاز الفني لاتحاد الشطرنج، وقال سلطان الطاهر: «تم خلال الاجتماع الانتهاء من جميع الأمور الفنية وسيكون هناك حكم مرافق مع كل منتخب، كما تم تحديد 3 لاعبين للمشاركة مع منتخباتهم في كل فئة، إضافة إلى اختيار لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني المشارك في الحدث الخليجي».

أحمد الزيودي

كما استعرض اجتماع الجهاز الفني لاتحاد الشطرنج، خطة النشاط وانتظام برامج الاتحاد عبر تنظيم بطولة الإمارات للشطرنج الخاطف في أبوظبي، والشطرنج السريع في العين، وانطلاق الدوري العام للناشئين في دبي، كما تناول موعد وصول الأرميني أكوبيان مدرب المنتخب الوطني الأول ومتابعته البطولات المقبلة.

واستعرض الاجتماع برامج ودورات لجنة الحكام في الفترة المقبلة، وتأهيل الحكام للحصول على الشارة الدولية ومنهم ماجد العبدولي الذي يستعد لاستكمال متطلبات الحصول على الشارة الدولية، إضافة إلى آخر المستجدات بشأن تنظيم بطولة كأس الاتحاد الفرقية للشطرنج السريع، وتكليف عبد الله مراد مديراً للبطولة.

على خط آخر، تستضيف إمارة الفجيرة 3 منافسات في التايكواندو، والمبارزة، والكاراتيه، ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وأكد الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو، أن إمارة الفجيرة، بتوجيهات ودعم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات للتايكواندو، تضع جميع إمكاناتها وقدراتها، وبنيتها التحتية ومنشآتها الرياضية، لتقديم صورة مميزة من التنظيم والاستضافة للمنافسات المقررة.

وأشار إلى وجود تنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية حول الأمور كافة، المرتبطة باستضافة الفعاليات، ووضع جميع الترتيبات الخاصة بإقامة الوفود وتنظيم المنافسات في مجمع زايد الرياضي، والذي يعد تحفة رياضية شاملة بمرافقه وتجهيزاته العالمية لاستضافة الفعاليات الرياضية المختلفة.

وأضاف الزيودي: «كان هناك لقاء مع الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية لاستعراض الجهود الخاصة بإقامة الفعاليات المقررة في إمارة الفجيرة، وثقتنا كبيرة بالترتيبات الخاصة باللجان المختلفة وفق منظومة عمل لديها الخبرات التنظيمية الكبيرة، وسنعمل على توفير المتطلبات كافة، التي تسهم في نجاح المنافسات بمجمع زايد الرياضي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3tp7jb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"