عادي

مجلس «آيرينا» ال 25 يمهد الطريق إلى COP28

21:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قالت الدكتورة نوال الحوسني، المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا»، إن اجتماعات مجلس «آيرينا» ال25 التي الثلاثاء في أبوظبي «عاصمة الاستدامة»، تشهد إطلاق استراتيجية الوكالة وأولوياتها وبرامج عملها المستقبلية.

وأضافت أن المجلس بمشاركة الدول الأعضاء يمهد الطريق إلى مؤتمر الأطراف «COP28» من خلال بحث دور الوكالة المحوري في هذا الحدث الذي تستضيفه الإمارات بنهاية العام الجاري.

وأشارت إلى دور «آيرينا» للوصول إلى التحول للطاقة النظيفة، إضافة إلى بحث تعزيز أمن الطاقة العالمي، من خلال جلسات رفيعة المستوى، والتحول العادل والمستدام للطاقة على مستوى العالم.

وقالت، إن دولة الإمارات تلعب دوراً محورياً في دعم الجهود الدولية للعمل المناخي، ومواجهة التحديات المناخية والتعاون المشترك للوصول إلى الحلول وتنفيذها، مشيرة إلى أن الدولة استثمرت في أكثر من 70 دولة حول العالم في مجال الطاقة المتجددة، إضافة إلى الاستثمارات المحلية والعمل مع شركائها حول العالم، وتوفير المنصات للتحاور والتباحث لإيجاد الحلول منها أسبوع أبوظبي للاستدامة، واستضافة مقر «آيرينا»، واستضافة «COP28» بنهاية العام الجاري، وغيرها من المنصات العالمية التي تجمع تحت مظلتها صناع القرار والخبراء وأصحاب المصلحة من حول العالم.

كما أشارت إلى جهود الإمارات في إشراك الشباب والمرأة، وتعزيز دورهم في العمل المناخي وتحول الطاقة، وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7sywhcn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"