عادي

الزمالك يسقط في فخ التعادل أمام الداخلية بالدوري المصري

02:28 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة- (أ ف ب) -

سقط الزمالك حامل اللقب في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه الداخلية 1-1 اليوم الاثنين في ملعب السويس الجديد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وتقدم الزمالك عن طريق التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة (21)، وأهدر له أحمد سيد «زيزو» ركلة جزاء في الدقيقة (76)، فيما أدرك سمير فكرى التعادل للداخلية في الدقيقة (84 من ركلة جزاء).

ورفع الزمالك رصيده إلى 47 نقطة في المركز الرابع، والداخلية إلى 28 نقطة في المركز السادس عشر.

وكان الزمالك صاحب الاستحواذ، لكن الداخلية كان الأخطر هجومياً، حيث سدد وليد مصطفى كرة من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة علت عارضة مرمى محمد صبحي في الدقيقة (14)، وأهدر اللاعب نفسه فرصة بعد دقيقة واحدة، عندما تلقى كرة من عبد الرحمن البنوبي خلف دفاع الزمالك فانفرد وسددها، لكن صبحي أبعدها بصعوبة إلى ركنية.

ورد الزمالك بقوة مفتتحاً التسجيل عندما انبرى مصطفى شلبي لركلة ركنية ومررها إلى محمود عبد الرازق «شيكابالا» الذي راوغ أحد المدافعين ومررها عرضية تابعها الجزيري برأسه على يسار عماد السيد في الدقيقة (21).

وواصل لاعبو الداخلية ضغطهم الهجومي على دفاع الزمالك المرتبك ومن تمريرة لسمير فكرى انفرد علي الزاهدي وسدد كرة ارتدت من يد محمد صبحي وفي جسد الزاهدي وتابعت طريقها نحو المرمى، لكن حسام عبد المجيد من على الخط إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة (41).

وكاد البديل النيجيري رشيد أحمد يفعلها مطلع الشوط الثاني من انفراد، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (49)، رد عليها السنغالي ابراهيما نداي بتسديدة من داخل المنطقة بجوار القائم الأيمن لمرمى السيد في الدقيقة (52).

وكاد صبحي يكلف فريقه هدف في مرماه، بعدما اخطأ في التمرير داخل المنطقة، حيث وصلت الكرة إلى رشيد الذي مررها عرضية بدل تسديدها في المرمى الخالي في الدقيقة (65).

وحصل الزمالك على ركلة جزاء إثر عرقلة المدافع التونسي حمزة المثلثوي داخل المنطقة من النيجيري كليتشي شيمزي انبرى لها زيزو لكنها ارتدت من العارضة وشتتها الدفاع في الدقيقة (76).

وحصل الداخلية على ركلة جزاء أيضاً عندما تعرض رشيد للعرقلة من صبحي، انبرى لها فكري على يمين الحارس الزملكاوي محرزاً هدف التعادل في الدقيقة (84).

واستعاد المصري نغمة الانتصارات الغائبة منذ خمس مباريات، بفوز مثير على مضيفه الاتحاد السكندري 2-1 في ملعب الجيش ببرج العرب.

وتقدم الاتحاد السكندري عن طريق مهاجمه الأنغولي جوب مابولولو في الدقيقة (25) رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، لكن المصري رد بهدفي محمد عبد اللطيف «جريندو» (34 من ركلة جزاء) والبديل التونسي إلياس الجلاصي (73 من ركلة جزاء).

ولعب الاتحاد بعشرة لاعبين عقب طرد مدافعه محمود علاء في الدقيقة (89) لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، للاعتراض على قرارات حكم المباراة.

وحقق المصري الفوز الأول منذ انتصاره على حرس الحدود، بهدف نظيف في المرحلة الرابعة والعشرين في السابع من إبريل/نيسان الماضي، رافعاً رصيده إلى 40 نقطة في المركز السادس.

كما أنه الفوز الأول بقيادة مدربه ميمي عبد الرازق الذي تولى المسؤولية خلفاً لحسام حسن المقال من منصبه، فيما تلقى الاتحاد الخسارة الثانية توالياً والحادية عشر هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 40 نقطة وتراجع إلى المركز السابع.

وحسم التعادل السلبي مواجهة المقاولون العرب وضيفه طلائع الجيش بملعب عثمان أحمد عثمان في القاهرة.

ورفع المقاولون رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس، وطلائع الجيش إلى 26 نقطة في المركز السابع عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kf2srvp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"