عادي

تعاون بين «الأولمبياد الخاص» و«مؤسسة الإمارات»

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشامسي والهاشمي وحضور توقيع الاتفاقية في لقطة تذكارية

أبرمت مؤسسة الإمارات مذكرة تفاهم مع الأولمبياد الخاص الإماراتي، بالتزامن مع نهائيات الدوري الرياضي الموحد للأولمبياد الخاص الإماراتي المقام في «القرية الرياضية 321» بجزيرة الحديريات.

وقع مذكرة التفاهم أحمد الشامسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، وطلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي، وتهدف إلى الترويج وتنظيم سلسلة من الفعاليات على مستوى الدولة، كجزء من «برنامج مدارس الأبطال الموحدة» التابع للأولمبياد الخاص الإماراتي.

ويعدّ «برنامج مدارس الأبطال الموحدة» مبادرة متكاملة للمدارس، بدءاً من رياض الأطفال وانتهاءً بالجامعة؛ حيث تهدف إلى تعزيز الدمج الاجتماعي للطلبة من أصحاب الهمم، وتطوير بيئة مدرسية تتّسم بالانفتاح وقبول الاختلاف، وذلك باستخدام ثلاثة عناصر رئيسية، وهي: الرياضات الموحدة، والقيادة الشبابية الدامجة، والمشاركة الفعّالة ضمن المجتمع المدرسي.

وقال أحمد الشامسي: «لطالما أولت مؤسسة الإمارات اهتماماً كبيراً بدعم أنشطة الأولمبياد الخاص، وذلك منذ قيامها بدور محوري في ألعاب الأولمبياد الخاص العالمي عام 2019، وتأتي أنشطة تعزيز جودة حياة أصحاب الهمم على رأس أولويات المؤسسة، ونسعد بالعمل مع الأولمبياد الخاص لترسيخ شراكة مستمرة ومستدامة، من شأنها أن تحقق السعادة والدمج لطلاب المدارس على امتداد الدولة، وإشراك المواهب المتنوعة لمتطوعينا في برنامج مهم يحقق تغييراً إيجابياً في حياة الأفراد».

وقال طلال الهاشمي: «سعداء بالتعاون والشراكة مع مؤسسة الإمارات ودورها الإيجابي في دعم مسيرة برامج وأنشطة الأولمبياد الخاص للمرحلة المقبلة، وعلى وجه التحديد «برنامج مدارس الأبطال الموحدة»، وأهميته الكبيرة في تعزيز الدمج المجتمعي في بيئة تحتضن الجميع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckukvvd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"