عادي
نظم ندوة بالشراكة مع أكاديمية الشارقة للتعليم

مركز «الشارقة لصعوبات التعلم» يستعرض أحدث الممارسات

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين
هنادي السويدي متحدثة خلال الندوة

الشارقة: «الخليج»

نظم مركز الشارقة لصعوبات التعلم أمس الخميس، ندوة «صعوبات التعلم» تحت شعار «متعلمون مختلفون، فرص متكافئة»، وذلك بشراكة مع أكاديمية الشارقة للتعليم وبحضور 350 مشاركاً.

تهدف الندوة التي تأتي بالتزامن مع اليوم الخليجي لصعوبات التعلم، وتستهدف المدرسين والأخصائيين، غير الناطقين باللغة العربية في المدارس، إلى رفع الوعي المجتمعي حول صعوبات التعلم، وتسليط الضوء على طرق تشخيص هذه الفئة، وعرض أحدث ممارسات وآليات التعليم وبرامج العلاج المتخصصة في مجال صعوبات التعلم، وتم استعراض طرق استخدام التكنولوجيا مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم.

حضر الندوة التي عقدت في أكاديمية الشارقة للتعليم الدكتورة هنادي السويدي مديرة المركز، والدكتورة جنين رومانو المديرة التنفيذية في الأكاديمية، إلى جانب عدد من المدرسين والمختصين.

وأكدت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي رئيسة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية أن إمارة الشارقة بذلت جهوداً ملموسة وواضحة لدعم فئة ذوي صعوبات التعلم وضمان كافة حقوقهم وتقديم أفضل مستويات التعليم والرعاية لهم، ويحرص مركز الشارقة لصعوبات التعلم على المساهمة في تعزيز هذه الجهود وتوظيف أحدث الممارسات في مجال تأهيل الكوادر المتخصصة وتطوير الأداء الوظيفي للمعلمين والمختصين باعتبارهم الركيزة الأساسية في عملية احتواء وتمكين الأشخاص ذوي صعوبات التعلم من خلال تنفيذ أفضل البرامج التدريبية المحلية والعالمية، ورفد المدرسين والمختصين بمعارف ومعلومات ومهارات عملية، وإطلاعهم على ممارسات وتجارب عالمية من شأنها تمكينهم من استخدام أدوات تدريس حديثة، ووسائل تعليمية محفزة، وهو ما يرتقي بالحصيلة التعليمية والتأهيلية للطلبة.

من جانبها أشارت الدكتورة هنادي السويدي إلى أن المركز يؤمن بأهمية تطوير الكوادر التأهيلية والتعليمية لذلك يعمل على تنفيذ دورات تدريبية تخصصية من شأنها رفع كفاءة المعلمين والمختصين بالشأن التأهيلي والتعليمي، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على آليات عملهم في تشخيص حالات الأشخاص ذوي صعوبات التعلم من جميع النواحي.

بينما أشادت الدكتورة جنين رومانو، المديرة التنفيذية في أكاديمية الشارقة للتعليم، بجهود المركز في تنظيم الأنشطة والفعاليات وبرامج الإرشاد الأسري والوظيفي المبتكرة، والتي ساهمت في نشر الوعي والمعرفة العلمية بصعوبات التعلم.

وتضمنت الندوة التي قدمها نخبة من الأطباء والمختصين والأكاديميين ثلاث جلسات حوارية، نُوقشت من خلالها 6 محاور رئيسية عن أهم ممارسات وآليات التدريس والتعليم وبرامج العلاج المتخصصة في مجال صعوبات التعلم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/64pju7ep

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"