عادي

وفاة مؤسس مجموعة «لاندمارك» الملياردير موكيش جاغتياني

15:14 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «لاندمارك» وفاة مؤسسها الملياردير موكيش «ميكي» جاغتياني، صباح الجمعة في دبي. شكل «ميكي» القوة الدافعة وراء رحلة النمو والازدهار التي سطرتها مجموعة «لاندمارك» في المنطقة منذ تأسيسها في مملكة البحرين عام 1973؛ حيث أسهمت رؤيته المبتكرة في جعل مجموعة «لاندمارك» إحدى أهم العلامات التجارية في قطاعات البيع بالتجزئة والضيافة الإقليمية؛ حيث تضم اليوم أكثر من 2200 متجر في 21 دولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا.



عُرف «ميكي» بقيادته الاستثنائية ونهجه الثابت الذي يركز على خدمة العملاء بأفضل وسيلة ممكنة، إلى جانب تمتعه بفهم عميق للأسواق المحلية والإقليمية، وأعماله الخيرية التي لامست حياة العديد من الناس، ويعد بعد نظره الاستراتيجي إرثاً راسخاً لقيادة المجموعة التي نشأت كشركة عائلية لتصبح اليوم إحدى أبرز المؤسسات التجارية في المنطقة.
إن أفراد أسرته – زوجته رينوكا إلى جانب أبنائه آرتي وسافيتار، نيشا وكابير، وراهول وأحفاده سمر، نيكل، يوهان، وآليا - وأعضاء مجموعة «لاندمارك» يفخرون على الدوام بإنجازات «ميكي» وذكراه الطيبة؛ حيث خلّف وراءه إرثاً ممتداً من الصداقات والشراكات والروابط مع جميع من عمل معه.
على الرغم من مُصابها، فإن أسرة «لاندمارك» تؤكد التزامها بمواصلة رحلة النمو والازدهار وضمان استمرار النجاح كما كان مؤسسها يسعى دائماً.

  • مسيرته

جاغتياني تدرج في حياته العملية ليصبح بعد رحلة كفاح أحد مليارديرات عاصمة المال والأعمال في الشرق الأوسط دبي، وتقدر ثروته بأكثر من 3.3 مليار دولار.
بعد فترة من العمل في بريطانيا فكر جاغتياني بالتوجه إلى البحرين وتحديداً في عام 1973 ليبدأ فصلاً جديداً من حياته ليفتح محلاً متخصصاً ببيع ألعاب الأطفال ليكون أول فروع مجموعته «لاندمارك».
ولم تسر الأمور في البحرين كما كان يتصور «جاغتياني» وواجه العديد من المصاعب المادية والإدارية وفي النهاية وبعد صبر تمكن من تحقيق نجاح وربح مالاً كبيراً. وبعد أن نجح في أولى محطاته الخليجية وبدأ في إنشاء علامات تجارية جديدة تنوعت بين الأزياء والإلكترونيات والأثاث والعيادات الصحية والفنادق ليصبح فيما بعد واحداً من أثرياء العالم.
ووضع هدفاً أمامه في التوسع لزيادة حجم عمليات المجموعة إلى 5.2 مليار دولار وتوسيع متاجرها إلى 1200 متجر بحلول عام 2015. ومن هنا انطلقت لاند مارك في مسيرة النمو لتصبح مجموعة عالمية في عالم التجزئة في دول الخليج، والإمارات ودبي بالتحديد، والأردن، ومصر والهند.
وتندرج تحت عدد من العلامات التجارية المعروفة عالمياً ومنها، هوم سنتر، وسنتربوينت، ومحل الأطفال، وشومارت، وسبلاش، ولايف ستايل، وبيوتي باي، وكيو هوم ديكور، وماكس، شو اكسبرس، وإي ماكس، والعديد من الفروع لعلامات تجارية عالمية مثل، نيو لوك، وآفترشوك، وكوتون وغيرها المزيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p83vy9h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"