عادي

صفحات «الأرشيف والمكتبة الوطنية» على «منصة جوجل»

00:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

شهد معرض «أبوظبي للكتاب» مشاركة فاعلة ل«الأرشيف والمكتبة الوطنية» من خلال إثراء صفحاته على منصة جوجل للفنون والثقافة بعدد من الإصدارات التي توثق جوانب من تاريخ دولة الإمارات وتراثها.

ففي محاضرة بعنوان: «الأرشيف في نصف قرن: رحلة في الاستدامة» تحدّثت فاطمة المزروعي رئيس قسم الأرشيفات التاريخية في الأرشيف والمكتبة الوطنية عن الدور المهم الذي يقوم به الأرشيف والمكتبة الوطنية منذ تأسيسه عام 1968 مؤكدة أن رؤية المؤسس والباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- حين وجّه بتأسيس مكتبة الوثائق والدراسات (الأرشيف والمكتبة الوطنية) كان يتطلع إلى استدامة المعرفة التاريخية والتراثية، وحين أطلق الأرشيفُ والمكتبة الوطنية البوابةَ الإلكترونية للأرشيف الرقمي للخليج العربي كانت الاستدامة في صميم أهدافه؛ إذ أراد أن تكون الوثائق التاريخية الأصلية المحفوظة في أرشيفاته متاحة للباحثين والأكاديميين والمهتمين بتاريخ وتراث الإمارات.

واحتفاء بالمعرض أثرى الأرشيف والمكتبة الوطنية صفحاته على منصة جوجل للفنون والثقافة بالعديد من الكتب التي توثق جوانب من تاريخ وتراث الإمارات.

وتأتي الخطوة انطلاقاً من أهمية مضامين الكتب التي يواصل الأرشيف والمكتبة الوطنية إصدارها ليوثق فيها تاريخ الإمارات المجيد وتراثها العريق، مستفيداً من التقنيات الحديثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye28jynu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"