عادي
تمديد عقد الشراكة مع اتصالات

«ألم وأمل» يُسهم في علاج 4300 حالة ب200 مليون درهم

19:46 مساء
قراءة دقيقتين

نجح برنامج «ألم وأمل» الذي يبثه تلفزيون الشارقة في علاج 4300 حالة، وذلك منذ انطلاقه في 2006 بقيمة إجمالية بلغت 200 مليون درهم. وفي سنة 2023، من المتوقع أن يُسهم البرنامج في علاج 140 حالة بقيمة تقدر ب11 مليون درهم.

جاء ذلك خلال توقيع تجديد عقد شراكة البرنامج مع شركة اتصالات في مقر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بحضور محمد حسن خلف، مدير عام الهيئة، وعبدالعزيز حمد تريم، مستشار الرئيس التنفيذي مدير عام شركة اتصالات في الإمارات الشمالية، وسالم علي الغيثي، مدير قناة الشارقة.

وسيسمح تجديد عقد الشراكة بين الطرفين بتسهيل عمل البرنامج الإنساني في جمع المساعدات المالية المباشرة لصالح الأشخاص الذين يعانون أمراضاً خطِرة ومستعصية، ولا يمكنهم تحمل التكاليف الباهظة للعلاج؛ حيث يعفى المتبرعون الحاملون لشريحة اتصالات من رسوم الرسائل النصية القصيرة الموجهة لدعم الحالات التي يعرضها برنامج ألم وأمل.

وأعرب محمد حسن خلف عن سعادته بالشراكة المتواصلة مع اتصالات، والتي تعزز دور المؤسستين في دعم المجتمع وتوفير العلاج للمعوزين، مبيناً أن برنامج ألم وأمل يعكس التزام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون برسالتها المجتمعية والإنسانية، منوهاً بالدور الكبير الذي تقدمه شركة اتصالات في هذا المجال.

وأشار عبد العزيز حمد تريم، مستشار الرئيس التنفيذي مدير عام اتصالات من e& في الإمارات الشمالية، إلى أهمية هذا التعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وقال: «تتطلب نهضة المجتمعات وجود الشركات التي تُعنى بمختلف الفئات الاجتماعية، ومن هذا المنطلق تنبع رعاية اتصالات من e& لبرنامج «ألم وأمل» من إيمانها بضرورة مواصلة الجهود في إطار المسؤولية المجتمعية ولتحقيق قيم العطاء والتكافل، انسجاماً مع تطلعات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تعزيز إسهامات مختلف القطاعات في العمل الخيري».

وأضاف تريم: «استطاع برنامج «ألم وأمل» مدّ جسور الخير ومساعدة المرضى ذوي الظروف المعيشية الصعبة في تحمل تكاليف العلاج، ليسهم منذ انطلاقته عام 2006 في توفير العلاج لآلاف المرضى. وتواصل اتصالات من e& دعم هذا البرنامج، بما يؤكد التزامها المتواصل تجاه القضايا الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، واستكمالاً لدورها في ربط المجتمعات وتمكين الأفراد ومختلف القطاعات رقمياً».

ومنذ انطلاق البرنامج في 2006، يتلقى تلفزيون الشارقة أسبوعياً العشرات من الطلبات من المرضى الذي يحتاجون إلى العلاج؛ حيث يتم تقييم كل حالة بعناية فائقة؛ لضمان وصول المساعدة إلى الأشخاص الذين يحتاجون إليها.

وقد شملت الحالات التي استفادت من المساعدات مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي والجهاز العصبي وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y99h9295

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"