عادي

بسبب تشيلسي.. حرق كتاب بوكتينيو

16:01 مساء
قراءة دقيقتين
بوكتينيو مع ابنه سيباستيان
كتاب بوكتينيو على النار
كتاب بوكتينيو على النار
متابعة: ضمياء فالح
قد لا يفهم الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو عمق العداء بين قطبي لندن تشيلسي وتوتنهام، لكن مشجعي فريقه السابق حرصوا على إفهامه بحرق كتاب سيرته الذاتية «Brave New World» ( عالم جديد شجاع ) بقلم المؤلف غيوم بالاج وصدر عام 2017 والذي يتحدث عن ذكرياته في شمال لندن فور إعلان تشيلسي تعيينه رسمياً مدرباً للفريق خلفاً للمدرب المؤقت فرانك لامبارد.
وحقق توتنهام نتائج لافتة تحت قيادة بوكتينيو،لكن تدريب الأخير للعدو التقليدي في لندن تشيلسي أمر لم يعجب المشجعين.
ونشر مشجع شريط حرق كتاب المدرب على حسابه في تويتر وكتب تحته: «ما رأيك بهذا الشواء أيها المنافق اللعين».
الطريف أن المشجع الذي نشر حرق الكتاب كان نشر في 11 مارس: «فقدت نسخة الكتاب ووجدت في النسخة الجديدة جزءاً يتحدث عن التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا».
وقاد بوكتينيو (51 عاماً) توتنهام لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 20 عاماً واحتل المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في السنوات الأربع التي أمضاها مع الفريق، لذا لن يكون هذا المشجع الوحيد الذي سيشعر بثقل رؤية بوكتينيو خصماً الموسم المقبل، خصوصًا مع تلكؤ إدارة توتنهام في تعيين مدرب جديد.
العقد مع تشيلسي يمتد لمدة عامين بدءاً من الأول من يوليو / تموز المقبل وبرفقة بوكتينيو أهم ركنين في حياته زوجته كارينا ومساعده خبير اللياقة الإسباني بيريز الذي وصفه مرة بأنه «امتداد لشخصيتي».
ورافق بيريز بوكتينيو في إسبانيول وباريس سان جيرمان وساوثمبتون وتوتنهام، وكان يجلس بجانبه بالمؤتمرات الصحفية لأنه أفضل خبرة باللغة الإنجليزية، وشغل بيريز مكان بوكتينيو في 2021 بقيادة مباريات سان جيرمان بعد إصابة المدرب بكوفيد -19.
وسيأتي مع بوكتينيو أيضاً مساعده الأرجنتيني ميجويل داجوستينو الشهير بـ«ميكي» وهما يعرفان بعضهما من أيام نادي نيويل أولد بويز عندما كانا يلعبان تحت قيادة المدرب مارسيلو بيلسا.
مدرب الحراس الإسباني توني خيمنيز سيكون في كادر الأرجنتيني، وتوني فاز بذهبية أولمبياد برشلونة 1992 مع منتخب إسبانيا الذي كان يلعب فيه بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حالياً ولويس أنريكي مدرب برشلونة وإسبانيا السابق بعد الفوز على بولندا 3-2 في النهائي على الكامب نو.
أخيراً الابن البكر لبوكتينيو، سيباستيانو (28 عاماً)، مدرب اللياقة والحاصل على شهادة بالعلوم الرياضية والذي رافق والده في سان جيرمان وتوتنهام وهو يتقن الفرنسية والإنجليزية والإسبانية ومتخصص في تجنب الإصابات ويثق به اللاعبون كثيراً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xkr7pxh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"