عادي

مدينة دبي الصناعية تشارك منتدى «اصنع في الإمارات 2023»

10:01 صباحا
قراءة 4 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلنت مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم، عن مشاركتها في فعاليات الدورة الثانية من منتدى «اصنع في الإمارات»، الذي تنظّمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في الفترة من 31 مايو لغاية 1 يونيو 2023 في مركز أبوظبي للطاقة.
ويأتي هذا المنتدى، الذي تنظمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، دعماً لمبادرة «اصنع في الإمارات» التي أطلقتها الوزارة على هامش استراتيجيتها الصناعية الوطنية «مشروع 300 مليار». وتهدف هذه المبادرة إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات وجهةً عالميةً بارزةً للصناعات المستقبلية وتحفيز المستثمرين والمبتكرين وشركات تطوير المشاريع على تصنيع المنتجات محلياً، عبر الاستفادة ممّا توفره الدولة من بيئة متكاملة حاضنة للأعمال وخدمات لوجستية داعمة.
وسوف تشارك مدينة دبي الصناعية في هذا المنتدى دعماً لاستراتيجية «مشروع 300 مليار» ومبادرة «اصنع في الإمارات» وأجندة دبي الاقتصادية «D33»، التي تهدف إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد المقبل عبر تعزيز الابتكار وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتشجيع شتّى القطاعات على تحقيق الاكتفاء الذاتي، بما في ذلك قطاعي التصنيع والخدمات اللوجستية.
سيشارك مالك آل مالك، رئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم، في جلسة حوارية في اليوم الأول من منتدى «اصنع في الإمارات»، لتسليط الضوء على الدور المهم الذي يلعبه البحث والتطوير في دعم وتعزيز التنافسية الصناعية.
وسيشارك سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم - القطاع الصناعي، في جلسة حوارية بعنوان «دور المناطق الصناعية في دعم الاقتصاد الوطني» على هامش فعاليات منتدى «اصنع في الإمارات». وسوف يناقش المشاركون في هذه الجلسة المقرّر تنظيمها في اليوم الثاني من المنتدى أهمية المناطق الصناعية المتخصّصة ودورها المهم في تحفيز الاستثمار الصناعي.
البيئة الداعمة للأعمال
وقال سعود أبو الشوارب، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم - القطاع الصناعي: «تسهم استراتيجية مشروع 300 مليار وأجندة دبي الاقتصادية D33 في تعزيز البيئة الداعمة للأعمال التي جعلت من دولة الإمارات وإمارة دبي على مر العقود الماضية وجهة عالمية مفضّلة للمستثمرين والموهوبين والمبتكرين في قطاع التصنيع من جميع أنحاء العالم. وتُعدّ مدينة دبي الصناعية من أكبر المجمّعات المجهّزة بالكامل والمصمّمة بالتحديد لتلبية احتياجات قطاعي التصنيع والخدمات اللوجستية، الأمر الذي يمكّنها من تزويد الشركات ببيئة داعمة تتيح لها تحقيق النمو المستدام على مستوى المنطقة وخارجها».
وأضاف: «تسهم شراكاتنا الراسخة مع أبرز الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص في توفير الكثير من الفرص والآفاق الجديدة لدفع القطاع الصناعي في دبي ودولة الإمارات قدماً. نتطلع إلى تسليط الضوء على الفرص المتاحة في مجمعنا الصناعي من خلال الدورة الثانية لمنتدى اصنع في الإمارات».
وجهة عالمية للتميّز في قطاع التصنيع
تُعدّ مدينة دبي الصناعية التي تأسّست في عام 2004 إحدى أكبر مجمّعات التصنيع والخدمات اللوجستية على مستوى المنطقة. وتضمّ اليوم أكثر من 800 عميل من أبرز الشركات العالمية والإقليمية و300 مصنع قيد التشغيل، وذلك في إطار بنية تحتية متطورة تمتاز بتصميم عالمي المستوى لتوزيع مختلف الصناعات على مناطق صناعية ستة متخصّصة، تهدف إلى تحفيز العمل المشترك وتمكين شركات التصنيع من التغلب على أية ظروف غير متوقّعة ضمن سلسلة التوريد.
وسينضمّ إلى مدينة دبي الصناعية في منتدى «اصنع في الإمارات» نخبة من أبرز العملاء الذين يسهمون في تحقيق الأهداف الاقتصادية المنشودة في دبي ودولة الإمارات، من خلال استثمارات صناعية استراتيجية على مستوى المنطقة.
وتابع سعود أبو الشوارب قائلاً: «يسهم الموقع الاستراتيجي لمدينة دبي الصناعية وارتباطها الوثيق بشبكة نقل متكاملة وتوافق أعمالها مع استراتيجيات ومبادرات حكومة دولة الإمارات في تمكيننا من مواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات ضمن قطاع التصنيع المحلي. وانطلاقاً من سعينا الدؤوب لدعم الشركات وتمكينها، سوف تساعدنا الشراكات الاستراتيجية المعلن عنها مؤخراً مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدّمة على ترسيخ مكانة دولة الإمارات وجهةً عالميةً بارزةً للصناعات المستقبلية ودعم جهود خفض الانبعاثات الكربونية من القطاع الصناعي».
وأضاف: «نواصل كذلك تعزيز شراكتنا الراسخة مع مصرف الإمارات للتنمية، الذي أقرّ أكثر من 513 مليون درهم إماراتي لتمويل المشاريع والشركات القائمة في مدينة دبي الصناعية خلال عام 2022. وعلى هامش إطلاق مبادرة مدينة دبي الصناعية #لنُبدع_بصناعتنا خلال الشهر الجاري، التزم مصرف الإمارات للتنمية بتزويد عملائنا بتمويل قدره 1 مليار درهم إماراتي خلال السنوات الثلاثة والخمسة المقبلة، بما يسهم بالتالي في الارتقاء بالقدرة التنافسية للقطاع الصناعي عبر مضاعفة إسهام القطاع الخاص في دبي ودولة الإمارات».
ويعد منتدى «اصنع في الإمارات» والمعرض المصاحب له، أحد أبرز الفعاليات الصناعية في دولة الإمارات والمنطقة، وتهدف الدورة الجديدة إلى تعزيز التواصل والتعاون ومناقشة التوجهات المستقبلية للقطاع الصناعي، وتعزيز مساهمة القطاع في خفض الانبعاثات الكربونية ودعم جهود العمل المناخي، والتوعية بالتسهيلات والحوافز والفرص الاستثمارية المميزة التي توفرها دولة الإمارات، بالإضافة إلى تعزيز عقد الشراكات الاستثمارية بين الشركات الصناعية المحلية والإقليمية والدولية.
تُعدّ مدينة دبي الصناعية من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تشمل مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للعلوم ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x3snw44

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"