عادي

وسيط مزيف يحصل على 147 ألفاً قيمة إيجار فيلا

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم-دبي

دبي: محمد ياسين

ادعى عاطل عربي أنه وسيط عقاري وتمكن من خداع رجل خليجي وزوجته باستئجار فيلا، وتحصل منهما على 147 ألف درهم، بعد أن منحهما عقد إيجار ومستندات تم تزييفها تحصّل عليها من مالكتها بعد انتحال صفة شخص أوروبي.

وحسب ملف القضية، دانت محكمة الجنايات المتهم وقضت بحبسه عاماً واحداً وتغريمه 147 ألف درهم قيمة المال محل الجريمة، فضلًا عن 150 ألف درهم عن ما أسند إليه من تزوير في محررات رسمية وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

دارت أحداث القضية في منطقة دبي هيلز، حين تقدمت امرأة أوروبية ببلاغ يفيد بتعرضها للاحتيال وتأجير مسكنها بمستندات مزورة دون علمها، وحسب إفادة المُبلّغة أنها عرضت عبر وسيط عقاري فيلا تمتلكها للإيجار وأخبرها أن المتهم يرغب في استئجارها وبعد التفاوض وحصوله على المستندات اللازمة رفضت تأجيرها للمتهم.

وتابعت المُبلّغة في التحقيقات أن نفس الوسيط العقاري جلب لها بعد فترة شخصاً آخر لاستئجار الفيلا فاتفقا سوياً على قيمة الإيجار حيث تم توقيع العقد بينهما واستلمت جزءاً من قيمة الإيجار وسافرت إلى موطنها في إجازة.

وأفادت بأنها فوجئت خلال سفرها بطلب المستأجر مفتاح الفيلا لينتقل إلى السكن فيها حيث اكتشف أنه يسكنها شخص من جنسية خليجية وزوجته فتقدمت فور عودتها إلى دبي ببلاغ لدى الشرطة.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقاً من التحريات تمكن من كشف ملابسات القضية، حيث تمكن المتهم من خداع الخليجي وزوجته بمستندات زورها قبل أن يعرض عليهما استئجار الفيلا واستولى منهما على 147 ألف درهم كقيمة إيجاريه وأتعابه الخاصة، فتم القبض على المتهم الذي أقر بجريمته فقضت المحكمة بحكمها المتقدم ذكره وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpf7nz6e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"