عادي
باستخدام أدوية جديدة متوافرة حصراً في المدينة

«الشيخ شخبوط الطبية» تعالج مصابتين بمرض عصبي نادر

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نورا الجراد

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت «مدينة الشيخ شخبوط الطبية»، أحد أكبر المستشفيات الرائدة في دولة الإمارات، والمشروع المشترك بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» و«مايو كلينك»، حصولها على أول علاج في الإمارات، للمرضى الذين يعانون مرض الوهن العضلي الوبيل. ويعدّ هذا المرض العصبي العضلي النادر من أمراض المناعة الذاتية ويصيب 700 ألف في العالم، وعند علاجه بفعالية، يمكن للمرضى إدارة الأعراض بشكل أفضل، وعيش حياة طبيعية إلى حد كبير.

وحتى اليوم، نجح فريق الأطباء المتعدد التخصصات في المدينة الطبية في علاج مريضة شخّصت بالمرض قبل ستة أشهر من علاجها.

وتعد المريضة البالغة من العمر 40 عاماً، أول مريضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تعالج بالدواء المخصص للوهن العضلي الوبيل والمتوافر في المستشفى.

ويساعد العلاج الذي تتلقاه المريضة في إزالة الأجسام المضادة الزائدة التي تتسبب بالمرض. كذلك استقبل قسم طب الأعصاب المريضة نورا الجراد، 33 عاماً، التي تعاني المرض نفسه، وهي تتلقى حالياً العلاج والرعاية المناسبة لهذا المرض المناعي.

يُذكر أن الوهن العضلي الوبيل، يتسبب بالضعف والإرهاق السريع لأي من عضلات الجسم الخاضعة للتحكم الإرادي (مثل العضلة ذات الرأسين في الذراع، وعضلات البطن والعضلة المأبضية وغيرها)، ما يؤدي إلى انقطاع الاتصال الطبيعي بين الأعصاب والعضلات.

وعبّرت المريضة نورا الجراد عن ارتياحها لتلقي تشخيص دقيق وخطة علاجية مناسبة لمرضها في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/v68nv7bz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"