عادي

بدواء جديد.. «شخبوط الطبية» تنجح في علاج مريض مصاب ب «العين الدرقي»

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
ماثيو جيتمان - حبيب الله اعتمادي

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، أحد أكبر المستشفيات الرائدة في الإمارات لرعاية الحالات الحرجة والمعقدة، والمشروع المشترك بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» ومايو كلينك، عن طرح عقار جديد معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج المصابين بمرض العين الدرقي.

ونجحت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، في تأمين الدواء الجديد وتوفيره للمرضى لمساعدتهم على تقليل أعباء هذا المرض المناعي المنهك، ويعمل عقار «تيبروتوموماب-تربو»، وهو علاج بالأجسام المضادة وحيدة النسيلة، عن طريق إعاقة عمل بروتينات معينة في الجسم، ونتيجة لذلك، ينحسر الالتهاب ويتراجع، مما يؤدي إلى تحسن الرؤية وانحسار الألم والاحمرار والتورم والرؤية المزدوجة وانتفاخ العيون.

وكان المريض، الذي خضع للعلاج الجديد، قد توجّه إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية بعدما عانى من تشوّش في الرؤية وألم في عينيه، إلى جانب استمرار الاحمرار وتدميع العينين، فتمّت إحالته إلى الدكتور حبيب الله اعتمادي، استشاري جراحة العيون وتجميل العيون، والدكتورة عهود المزروعي جراحة العيون، اللذين أخضعا المريض لاختبارات وفحوص شاملة، وأكّدا إصابته بمرض العين الدرقي الشديد الذي يهدد البصر.

وبعد مناقشة الخيارات المختلفة المتاحة للمريض، وافق المريض على الدواء الوحيد المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج مرض العين الدرقي، ونتيجة للعلاج، أحرز تقدماً لافتاً في رحلة تعافيه مع تحسن كبير في حالته الصحية العامة، وقدرته على إدارة أموره اليومية.

وقال الدكتور حبيب الله اعتمادي، إن توفير هذا الدواء في المنطقة يضع حلاً فعالاً بين أيدي المرضى الذين يعانون مرض العين الدرقي، ومن خلال توفير الدواء في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، نسهم في الحد من مخاطر تعرض المرضى لأضرار لا يمكن إصلاحها في العين، علاوة على ذلك، فإن ما يميز هذا الدواء بالفعل هو دوره في علاج السبب الجذري لمرض العين الدرقي وليس فقط الأعراض».

بدورها قالت مارلين بجاني مكرزل، مديرة الصيدلية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: «نفتخر بفريق الصيادلة السريريين المتمرسين والمجهزين بمجموعة مهارات استثنائية، لمساهمتهم بدور محوري في تقييم واعتماد أحدث التطوّرات والأساليب العلاجية».

وقال الدكتور ماثيو جيتمان، مدير الشؤون الطبية: «سيظل توفير علاجات جديدة تلبي احتياجات المرضى أولوية أساسية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وسيظل التزامنا راسخاً بتوفير رعاية صحية استثنائية، ولن ندّخر أي جهد في توفير حلول متكاملة ومتقدّمة لمرضانا في المنطقة وخارجها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52ukuufu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"