عادي
برعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد الطبية

2000 متخصص يشاركون في المؤتمر العالمي للعلاج الطبيعي في دبي

19:52 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت في دبي، أمس، فعاليات المؤتمر العالمي للعلاج الطبيعي، الذي أقيم تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بمركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى 4 يونيو الجاري، بمشاركة أكثر من 2000 متخصص في مجال العلاج الطبيعي من جميع أنحاء العالم.

وحضر افتتاح المؤتمر عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، والدكتور عبدالله الخياط المدير التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مستشفى الجليلة للأطفال وعضو مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، ود. مروان الملا المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي، ود. موزة الشرهان رئيس جمعية الإمارات الطبية، والدكتورة أمل الشملان الرئيس السابق لشعبة العلاج الطبيعي، ود. ايما ستوك رئيس الجمعية العمومية لمنظمة العلاج الطبيعي، ود. جوناثان كروجر الرئيس التنفيذي للجمعية.

وقالت نعيمة صالح رئيسة جمعية الإمارات للعلاج الطبيعي، إن العلاج الطبيعي في الإمارات، شهد نمواً وإنجازات ملحوظة على مدار السنوات القليلة الماضية، مشيراً إلى أن الالتزام بالممارسة القائمة على الأدلة والتعاون متعدد التخصصات والرعاية التي تركز على المريض جعلنا في طليعة مجال الرعاية الصحية.

وأشارت إلى أن المؤتمر ينعقد تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، والتي عملت بشكل استباقي من أجل النهوض بالعلوم الطبية والرعاية الصحية، ما يؤكد دعم المؤتمر والاهتمام بدور جمعية الإمارات الطبية في دعم شعبة العلاج الطبيعي في جميع مشاريعها لتطوير هذه المهنة لتواكب أفضل الممارسات العالمية.

وقال عبدالله بن سوقات، إن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، تحرص على ‏العمل وتضافر الجهود مع شركائها لتنمية مختلف جوانب الرعاية الصحية في الدولة، بما يعزز مكانتها ‏الإقليمية والعالمية في هذا القطاع الحيوي تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن رعاية الجائزة لهذا المؤتمر تأتي في إطار الاهتمام بمجال العلاج الطبيعي باعتباره إحدى ركائز ‏القطاع الصحي.

وتتضمن فعاليات المؤتمر 17 ندوة تخصصية و 12 جلسة مناقشة و48 جلسة عروض تقديمية، إضافة إلى عرض 800 ملصق مطبوع لأحدث المنشورات والدراسات الحديثة التي تتعلق بالعلاج الطبيعي.

وقام المؤتمر العالمي بالتعاون مع شعبة العلاج الطبيعي، جمعية الإمارات الطبية بتنظيم عدة زيارات لعدد من مراكز التأهيل للعلاج الطبيعي، للتعرف وتبادل الخبرات مع بعض دول العالم في نفس المجال، كما يتخلل المؤتمر أيضاً معرض تخصصي كبير لعرض ما توصلت إليها التكنولوجيا في مجال التأهيل والعلاج الطبيعي، يتضمن خلاله منطقة خاصة للتمارين والرفاهية في مجال إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s45wpza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"