عادي
أكدت التزامها بتحقيق الريادة

«الأحواض الجافة» تحتفل بالذكرى الأربعين وتكمل مشروعها البحري الـ 20000

12:39 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
احتفلت شركة «الأحواض الجافة العالمية»، مزوّد الخدمات البريّة والبحرية في قطاعات الشحن والنفط والغاز والطاقة المتجدّدة، بمناسبتين رئيسيتين، وهما الانتهاء من مشروعها البحري رقم 20000، والذكرى الأربعين لتأسيس الشركة.
وكشفت «الأحواض الجافة العالمية» عن مسيرة إنجازاتها، ومنها إكمال 10000 مشروع لإصلاح السفن وصيانتها وتحديثها، و9000 مشروع للخدمات البريّة والبحرية العالمية خلال حفل أقيم بهذه المناسبة، في مدينة جميرا، الأسبوع الماضي، بحضور سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد».
فعلى مدار العقود الأربعة الماضية، نمت مجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد» بصورة كبيرة، وأكملت عدداً كبيراً من المشاريع لمتعامليها في قطاعات الخدمات البحرية والطاقة حول العالم. ومع إضافة مشروعات «الأحواض الجافة العالمية» في مجالات تحويل وبناء السفن والرافعات والمنصّات والتجديد وإطالة عمر الخدمة وإعادة التجهيز، بلغ عدد المشاريع المكتملة حتى الآن 20000 مشروع.
وقال سلطان بن سليم: «يؤكد تطورّ شركة «الأحواض الجافة العالمية» خلال الأربعين عاماً الماضية على قوّة علامتها التجارية، وكفاءة موظفيها وتفانيهم. ومع اعتزازي بوجود الشركة ضمن مجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، فقد أكدت إنجازاتها أيضاً قدرة الشركات المؤثرة في دولة الإمارات على ترسيخ مكانتها على الساحة العالمية، وخاصة في قطاع الخدمات البحرية الذي يتميز بالتنافسية العالية».
قطاع الخدمات البحرية
وقال الدكتور القبطان رادو أنتولوفيتش، الرئيس التنفيذي لشركة الأحواض الجافة العالمية: «نجحت شركة «الأحواض الجافة العالمية» في تأكيد التزامها بتحقيق الريادة في قطاع الخدمات البحرية خلال العقود الأربعة الماضية وذلك بالاستفادة من مواردنا الاستثنائية، وقدرتنا على الوصول إلى متعاملينا، والموقع الاستراتيجي وكفاءة كوادرنا، وحرصنا على ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمحور لقطاع الخدمات البحرية العالمي، لجذب المتعاملين من جميع أنحاء العالم، وبدعم من موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، تمكنت «الأحواض الجافة العالمية» من وضع دبي في قلب عالم الخدمات البحرية».
التأسيس
تأسّست «الأحواض الجافة العالمية» في إبريل 1983 على يد المغفور له بإذن الله، الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيّب الله ثراه، القائد الفذّ برؤيته المستقبلية، لتصبح المزوّد العالمي الرائد للخدمات البحرية. وتأتي الذكرى الـ 40 لتأسيس شركة «الأحواض الجافة العالمية» كمناسبة فريدة للـتأمل في المسيرة الناجحة لتطوّر الشركة، والتي أصبحت اليوم لاعباً أساسياً في قطاع الخدمات البحرية.
ومنذ انطلاقتها، أصبحت شركة «الأحواض الجافة العالمية» منارة للمنطقة بأسرها على ساحل الخليج العربي، وألهمت نمو قطاع الخدمات البحرية في شبه الجزيرة العربية. كما حققت منذ إنشائها العديد من الإنجازات؛ حيث ركزت في البداية على إصلاح السفن وصيانتها، ثم توسعت في خدماتها عام 1994 لتشمل بناء وتصنيع السفن. وفيما بعد، أضيفت إلى الشركة قدرات تحولّية خاصة بدخولها إلى قطاع الطاقة في عام 1996، ثم توسعت بشكل أكبر في عام 2004 لتلبية احتياجات المتعاملين في مجال الطاقة على المستوى الخارجي.
تقوم الشركة بتوسعة منشآتها في دبي من خلال مشروع الساحة الجنوبية الجديد، والذي يوفر مرافق تصنيع مخصّصة. ومع حضور شركة «الأحواض الجافة العالمية» في مومباي في الهند، وفي البحر الأبيض المتوسط، تمضي الشركة قدماً في طريقها لكتابة فصل جديد في رحلة نجاحاتها المتميزة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2unmzd5x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"