عادي

انتقادات للأهلي المصري بسبب أزمة مؤتمر مباراة الوداد

20:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عبرت رابطة النقاد الرياضيين المصريين عن استيائها من سوء تنظيم المؤتمر الصحفي لمباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والوداد المغربي.

وانتقدت الرابطة في بيان عبر فيسبوك السماح لأحد الأشخاص المجهولين بحضور المؤتمر الصحفي، ومنحه فرصة التحدث خلال المؤتمر بشكل مؤسف عكس صورة سلبية وسيئة عن الصحفي الرياضي المصري، على غير الواقع.

وأشار بيان الرابطة إلى أن الشخص الذي ظهر في المؤتمر ووجه سؤالاً مزج خلاله اللغتين العربية والإنجليزية بطريقة غير مفهومة ليس صحفياً معتمداً لدى نقابة الصحفيين المصريين، ولا رابطة النقاد الرياضيين.

وأضاف بيان رابطة النقاد الرياضيين «هذا المشهد يعكس الصورة المؤسفة التي أصبحت تتعامل بها بعض المؤسسات الرياضية المصرية كجزر منعزلة، ومنها النادي الأهلي المشرف على تنظيم المباراة، ونفس الأمر تتعامل به رابطة الأندية محلياً بعد أن احتكرت لنفسها من قبل حق إصدار التصاريح الإعلامية لحضور المباريات».

وأوضحت الرابطة أن ما حدث يعكس التوجه الجديد لدى كثير من الإعلاميين أصحاب البرامج الرياضية في القضاء على ظهور أي صحفي رياضي نقابي، والتركيز على ظهور نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، الذين يخدمون أهدافهم الخاصة، لافتة إلى أنها لن تصمت على مثل هذه الأمور، التي وصفتها ب«المؤسفة».

يذكر أن المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الأهلي والوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا قد شهد تحدّث أحد الأشخاص بمزيج غير مفهوم من اللغتين الإنجليزية والعربية، محاولاً توجيه سؤال إلى السويسري مارسل كولر مدرب الأهلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc224mhm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"