عادي

جوارديولا: النهائيات مختلفة تماماً.. وأنا هادئ

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
جوارديولا

تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن استعداداته لمواجه إنتر الإيطالي، السبت، في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأوضح جوارديولا خلال مؤتمره الصحفي، أن فريقه بدأ الاستعداد لنهائي دوري الأبطال فور فوزه بلقب كأس الاتحاد يوم السبت الماضي، أمام مانشستر يونايتد.

وأضاف أن خطة لعب فريق إنتر الذي يقوده سيموني إنزاجي تذكره بطريقة لعب تشيلسي تحت قيادة مدربهم الأسبق توماس توخيل، الذي فاز عليه في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، وفقاً لصحيفة مانشستر إيفنينج نيوز.

وأوضح بيب جوارديولا «خسرنا مرتين أمام تشيلسي بقيادة توخيل، أدرك أنه ليس نفس الموقف، لكن إنتر وتشيلسي يلعبان بخمسة لاعبين في الخلف ويتبعان طريقة دفاعية».

وتابع «أدرك أن الفريقين ليسا متماثلين، لكن يوجد بعض التشابهات، لذلك نأمل أن نتمكن من الهجوم بشكل أفضل قليلاً».

وأكد جوارديولا أن لاعبيه نضجوا عما كانوا عليه في 2021، حين وصل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وأن حظوظ أي فريق في الفوز باللقب من أول وصول للنهائي تعد ضئيلة، لذلك يتمنى أن يكونوا محظوظين ليفوزوا باللقب أمام إنتر، ويغتنموا فرصة وصولهم إلى النهائي للمرة الثانية.

وقال جوارديولا «أنا هادئ وممتن للغاية لما قام به اللاعبون وما يقومون به. النهائيات مختلفة تمامًا وما سنفعله خلال الأيام المقبلة هو فهم الطريقة التي يجب أن نلعب بها».

وأكد «ليس من السهل مهاجمة النظام الدفاعي الذي يلعب به إنتر. علينا أن نتحلى بالكثير من الصبر والانضباط، سيهاجموننا بثلاث أو أربع تمريرات، وعلينا القيام بالمثل ومعرفة الإيقاع الصحيح الذي يجب أن نلعب به المباراة».

يذكر أن مانشستر سيتي يواجه إنتر السبت المقبل 10 يونيو/ حزيران، في نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب أتاتورك الأولمبي بإسطنبول.

https://tinyurl.com/3srr5z5f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"