عادي
حسم لقب دوري أبطال إفريقيا في موقعة الإياب

فوز غير مريح للأهلي على الوداد

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين
حسين الشحات يمر من لاعب الوداد والحكم يراقب الموقف

اقتنص الأهلي المصري فوزاً صعباً على حساب ضيفه الوداد المغربي بنتيجة 2-1، على استاد القاهرة، في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

تقدم للأهلي الجنوب إفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 45+3، وعزّز محمود عبد المنعم كهربا التقدم في الدقيقة 59 بهدف ثانٍ، لكن الوداد سجل هدفاً مفاجئاً في الدقيقة 86 عن طريق البديل سيف الدين بوهرة.

وقدّم الأهلي أداء رائعاً وسيطر على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 70% وفق إحصائيات المباراة، إلا أن النتيجة ليست مطمئنة للأهلي قبل لقاء الإياب يوم الأحد المقبل.

ويحتاج الأهلي للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب ليتوج بلقبه 11 في البطولة، فيما يكفي الوداد الفوز 1-0 لكي يحافظ على لقبه الذي حققه العام الماضي.

وانتقد السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي الحكم الليبي معتز إبراهيم الشلماني، الذي أدار المواجهة، وقال كولر في المؤتمر الصحفي: «سعداء بتحقيق الفوز، لكنني في قمة الغضب من قرارات التحكيم، لنا ركلتا جزاء أوضح من الشمس، ففي المرة الأولى مدافع الوداد دفع اللاعب حسين الشحات وأسقطه في منطقة الجزاء، ولم يحرك الحكم ساكناً، وفي المرة الثانية دهس لاعب الوداد قدم حسين الشحات، والطامة الكبرى كانت عندما تغاضى الحكم عن حالة طرد لاعب الوداد يحيى عطية الله حين أمسك اللاعب الكرة بيده متعمداً ليحرم اثنين من لاعبي الأهلي من انفراد كامل بالمرمى، ومع أن الحكم رأها بدليل احتسابها لمسة يد، إلا أنه لم يطرد لاعب الوداد، وما يثير الدهشة هو غياب «الفار» عن تنبيه الحكم في أي لقطة».

وتابع: «كانت هذه الكرات ستحتسب في أي مكان في الكوكب، والنتيجة كانت ستتغير لولا القرارات التحكيمية الظالمة».

وعاد للمباراة بقوله: «أنا واثق في فريقي، وفي النهاية نحن الفائزون، وكلي ثقة في التسجيل في لقاء العودة بالمغرب».

وأكد سفين فاندنبروك المدير الفني للوداد أن فريقه خرج بنتيجة جيدة أمام الأهلي، وقال: «حدث ما أكدت عليه قبل اللقاء بشأن أن الأهلي سيقدم مباراة كبيرة، وهو ما حدث، وتوقعت سيطرته على المواجهة، لكن الوداد ظهر بمستوى جيد جداً، نتيجة 2-1 أفضل من 1-0 وتمنحنا أفضلية، ونتمنى تقديم مستوى جيد في مباراة العودة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2d8b7vt5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"