عادي
وسط توقعات باستقباله 4 ملايين مسافر..

«مطار الشارقة» يؤكد جهوزيته للتعامل مع ذروة موسم الصيف

12:24 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلن «مطار الشارقة الدولي» عن جهوزيته التامة للتعامل مع ارتفاع وتيرة الطلب على السفر خلال ذروة موسم الصيف، مع اتخاذه أعلى مستوى من الإجراءات، بما يضمن تقديم تجربة سفر أمنة ورائدة للمتعاملين.

وأشارت هيئة مطار الشارقة الدولي في هذا الصدد إلى إعداد خطة مسبقة لاستقبال موسم السفر خلال الإجازات والأعياد والتي ستبدأ في يونيو/ حزيران الجاري وذلك بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين والتأكد من توفر الموارد البشرية الكافية والجهوزية العالية لجميع المرافق والخدمات، متوقعة أن يشهد موسم السفر هذا الصيف نمواً قياسياً وأن يستقبل المطار أكثر من 4 ملايين مسافر.

وأوضحت: أن الخطة التي أعدتها الهيئة وترتبط بأكثر من 100 وجهة دولية في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا وشمال وشرق إفريقيا ورابطة الدول المستقلة وأوروبا تتضمن عدّة إجراءات أبرزها تشكيل فريق عمل متكامل من موظفي خدمة المتعاملين لضمان مساعدة المسافرين والرد على استفساراتهم وإرشادهم إلى كيفية استخدام الخدمات الذكية والتقنيات المتاحة داخل المطار.

  • تسهيلات

ولفتت إلى أن من بين الإجراءات أيضاً التأكد من وجود جميع فرق العمل للشركاء الاستراتيجيين ومزودي الخدمات لتقديم أعلى مستوى من التسهيلات للمسافرين وجاهزية مناضد إنهاء إجراءات السفر الذاتي ومنصات تسليم الحقائب ذاتياً، ومنصات خدمة مراقبة الجوازات الذكية إلى جانب التأكد من جاهزية المناطق المخصصة للانتظار والراحة والأماكن المخصصة للعب الأطفال والمطاعم والصالات وغيرها والتنسيق مع الشركاء لتسهيل إنهاء إجراءات السفر لجميع المسافرين بسهولة وراحة.

  • نصائح مهمة

وقدمت الهيئة مجموعة من النصائح للمسافرين لضمان الحصول على أفضل تجربة سفر كالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات من موعد الرحلة تفادياً لأي تأخير في إنهاء إجراءات سفرهم وتواصلهم مع شركات الطيران للتأكد من مواعيد الرحلات إضافةً إلى ضرورة التأكد من اصطحاب وثائق السفر اللازمة، واستخدام الخدمات الذكية والتقنيات التي تتيحها قبل الوصول إلى المطار للتعرف إلى معلومات الرحلات وتتبعها وحجز الخدمات التي يتيحها المطار عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي لمطار الشارقة لضمان المزيد من الراحة والسهولة.

  • خدمات رقمية

ومن أبرز الخدمات الإلكترونية لتسهيل عمليات السفر خدمات السفر الذاتي التي يتيحها مطار الشارقة لمتعامليه، حيث تمكنهم من إنهاء إجراءات سفرهم بأنفسهم ووزن حقائبهم وتسليمها إضافةً إلى إمكانية إنهاء إجراءات السفر مبكراً عبر الإنترنت قبل القدوم إلى المطار لمسافري «العربية للطيران» وبخطوات بسيطة يمكن للمسافرين أن يتجنبوا الوقوف في صفوف الانتظار لفترات طويلة والاستمتاع بمرافق المطار لوقت أطول عبر خدمة السفر الذاتي من خلال استخدام مناضد السفر الذاتي لخدمات طباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة ذاتياً عن طريق أجهزة السفر الذاتي وملصقات الحقائب ووزنها وتسليمها ذاتياً إلى منضدة تسليم الأمتعة والتحقق الآلي من بطاقة الصعود إلى الطائرة عبر نظام التحقق الآلي والبوابات الذكية لمراقبة الجوازات التي تفتح تلقائياً بعد مسح جواز السفر على القارئ الإلكتروني وكذلك البوابات الإلكترونية للصعود إلى الطائرة والتي تمكن المسافرين من مسح جوازات سفرهم وتأشيرة الدخول خلال مدة 7 إلى 10 ثوانٍ بنسبة دقة 100% لتفتح بعدها تلقائياً وأخيراً مكتب الاستعلامات الذكي والذي يمكن المسافرين من التواصل مع موظفي خدمة المتعاملين افتراضياً عبر المكالمات الصوتية أو المرئية ويتميز بكونه سهل الاستخدام لجميع المسافرين ومن ضمنهم أصحاب الهمم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvbfvkbu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"