عادي
تأكيداً للمصداقية الدولية لجائزة خليفة لنخيل التمر

انطلاق المهرجان الدولي الثاني للتمور المكسيكية 4 نوفمبر

21:59 مساء
قراءة دقيقتين
انطلاق المهرجان الدولي الثاني للتمور المكسيكية 4 نوفمبر

وقَّعت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، بروتوكول تعاون مشترك، مع وزارة الزراعة والتنمية الريفية في الولايات المتحدة المكسيكية، خاصاً بتنظيم المهرجان الدولي الثاني للتمور المكسيكية خلال الفترة 04 - 07 نوفمبر القادم.

جرت مراسم التوقيع في مقر سفارة دولة الإمارات بالعاصمة مكسيكو سيتي، الثلاثاء، بحضور كل من الدكتور فيكتور فيلالوبوص وزير الزراعة والتنمية الريفية بالمكسيك، وأحمد المنهالي سفير الدولة لدى المكسيك، وسانتياغو أرغويلو كامبوس منسق عام وزارة الزراعة والتنمية الريفية بالمكسيك، والدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

وأشاد الدكتور فيكتور فيلالوبوص، بجهود دولة الإمارات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، لتنمية وتطوير قطاع زراعة النخيل وإنتاج وتصنيع وتسويق التمور على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

وأشاد سانتياغو أرغويلو كامبوس، بالموقع الريادي الذي حققته الإمارات في تنمية وتطوير قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على المستوى الوطني والإقليمي والدولي لما له من أهمية في مد جسور التعاون بين البلدين.

فيما أعرب أحمد المنهالي عن سعادته بأن تحتضن سفارة الإمارات بالمكسيك توقيع هذه المذكرة، حيث يعكس ذلك تميز العلاقات الإماراتية المكسيكية والجهود المبذولة لتعزيز سُبل تطويرها لقطاعات مختلفة، لا سيما الأمن الغذائي، وحيث نسعى إلى توقيع مذكرة تفاهم بهذا الشأن قريباً.

من جهته، أوضح الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة، بأن هذا البروتوكول يأتي ليؤكد المصداقية الدولية التي حققتها الجائزة بفضل توجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة، بصفتها أكبر منصة دولية لبناء الشراكات ذات العلاقة بتنمية وتطوير قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على المستوى الوطني والإقليمي والدولي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z2mbfnau

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"