عادي

انطلاق النسخة الثانية من «صيف أبوظبي الرياضي»

20:28 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من صيف أبوظبي الرياضي التي تنظمها شركة «أدنيك للخدمات»، التابعة لمجموعة أدنيك بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وتستمر حتى 12 أغسطس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك بهدف تشجيع أفراد المجتمع على اتباع أنماط حياة صحية من خلال ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية المختلفة في بيئة ملائمة وآمنة ضمن ملاعب داخلية مكيّفة خلال فصل الصيف.

وتم إطلاق الفعالية بحضور حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

وتسلط الفعالية التي تعد الأكبر من نوعها من حيث الأنشطة الرياضية،الضوء على دور الإمارة في دعم الرياضة من خلال مرافقها العالمية المتعددة، وتساهم في تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة للرياضة على مستوى المنطقة.

ويوفر صيف أبوظبي الرياضي مساحات استثنائية متميزة لممارسة الأنشطة الرياضية تشمل 27 مضماراً وملعباً مجهزاً وفق أعلى المواصفات، والتي تمتد على مساحة 27 ألف متر مربع، حيث تقدم نسخة هذا العام ملعبين لكرة القدم السباعية، وثلاثة ملاعب لكرة القدم الخماسية، و8 ملاعب للتنس الارضي المصغر (البادل)، و3 ملاعب لكرة السلة، وستة ملاعب لتنس الريشة، و3 ملاعب للكرة الطائرة، وملعب للكريكيت، وركن مخصص لمركز تكنوجيم لتمارين تقوية عضلة القلب (الكارديو) وتمارين اللياقة البدنية، ومضمار مخصص للجري بطول كيلو متر.

ويتخلل نسخة هذا العام من صيف أبوظبي الرياضي مجموعة من المسابقات والفعاليات المصاحبة الجديدة المخصصة للأفراد والمجموعات والعائلات ومحبي الرياضة من مختلف مستويات اللياقة البدنية، والتي تتضمن تنظيم 4 بطولات «تشامبيونز ليغ» في كرة القدم وكرة السلة وتنس الريشة والبادل، وفعالية يوم اليوغا العالمي والتي تقام يوم 21 يونيو، وسباق ألوفت الخيري الذي يقام يوم 12 أغسطس، وسباق الدراجات الهوائية الداخلي، وفعالية «رينج ذا بيل»، وفعالية يوم المرأة الإماراتية.

ويأتي تنظيم الفعاليات والمسابقات الجديدة تلبية للطلب المتنامي والإقبال الكبير الذي شهدته نسخة العام الماضي من صيف أبوظبي الرياضي.

وقال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: «يعود صيف أبوظبي الرياضي بنسخته الثانية هذا العام، وذلك في أعقاب النجاح الاستثنائي الذي حققته نسخة عام 2022، والتي استقطبت إقبالاً واسعاً من مختلف شرائح المجتمع، وشهدت استضافة مجموعة واسعة من الأنشطة والمنافسات الرياضية، ليقدم لمحبي الرياضة وجميع أفراد المجتمع فعالية رياضية استثنائية تتيح لهم الفرصة لتعزيز مستويات نشاطهم البدني خلال فصل الصيف ضمن بيئة مكيفة ومجهزة وفقاً لأعلى المستويات، حيث تمثل هذه الفعالية إضافة نوعية لأجندة الفعاليات التي يستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض على مدار العام، ونحن نتطلع للترحيب بمختلف الأفراد من جميع مستويات اللياقة البدنية للانضمام إلينا وخوض تجربة رياضية متميزة في نسخة 2023 من الفعالية».

وقال عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «يعد صيف أبوظبي الرياضي فرصةً مثالية لجميع أفراد المجتمع من جميع الأعمار، تتاح لممارسة الرياضة بعيداً عن درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف، ووسط أجواءٍ مليئة بالمتعة والحيوية».

وأضاف العواني: «ندعم وننظم صيف أبوظبي الرياضي جنباً إلى جنب مع شركائنا مجموعة أدنيك، إيمانا منا بأهمية جعل الرياضة نمطاً للحياة اليومية، وحفاظاً على جميع أفراد المجتمع، وإبقائهم نشطين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y2ewuwj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"