عادي

فتح باب المشاركة في مهرجان المسرح العربي

16:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فتحت الهيئة العربية للمسرح باب المشاركة في الدورة 14 من مهرجان المسرح العربي، التي ستعقد في بغداد في يناير المقبل، أمام الفرق المسرحية للتنافس على المشاركة في المهرجان وتقديم طلبات المشاركة من خلال استمارة خاصة اعتباراً من مطلع يوليو وحتى 20 نوفمبر المقبلين.
الأمين العام للهيئة إسماعيل عبدالله، قال: «الاستمارة المُحَدَثة وفق مقترحات وتوصيات مجلس الأمناء في اجتماعهم الذي عقدوه في الشارقة في مايو الماضي، وسعت أفق المشاركة وذلك باستحداث مسار جديد ثالث تقوم الهيئة من خلاله بإفساح المجال أمام الجهود المسرحية العربية في الدول التي تشهد حركة ناهضة لكي تحظى بفرصة الاحتكاك بعروض متقدمة تأهلت للتنافس على المسارين الأول والثاني، وهكذا يصبح التوسع في مشاركات عروض من مختلف الدول العربية أمراً ممكناً».
وأضاف اسماعيل عبدالله بأن الهيئة وضعت آلية تقديم دقيقة واضحة من خلال الاستمارة وتميزت بعملية اختيار شفافة من خلال لجنة عربية مختصة تسعى لترسيخ معياري الجودة والجدة أساساً للاختيار والتنافس والفوز.
وقد خصصت الهيئة في هذه الدورة المسار الأول للعروض المتأهلة للتنافس على جائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، التي باتت أرفع الجوائز في المسرح العربي لما حققته من قيمة معنوية وفنية لحاصديها.
وعن الدورة الجديدة من المهرجان قال عبدالله: «إن التعاون مع نقابة الفنانين ووزارة الثقافة العراقية ممثلة بدائرة السينما والمسرح، أعطى مخططات هذه الدورة آفاقاً جديدة».
ويمكن للراغبين في المشاركة الحصول على الاستمارة والاطلاع على الشروط من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة العربية للمسرح.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45sacbbx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"