عادي

شراكات في الثقافة والسياحة والتعليم بين الشارقة وأوزبكستان

00:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ماجد بن سلطان القاسمي - عبدالعزيز أقولوف

الشارقة:«الخليج»

بحثت دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة مع وفد دبلوماسي من جمهورية أوزبكستان الفرصَ الواعدة التي تساهم في تعزيز التبادلات التجارية والشراكات الاستثمارية بين إمارة الشارقة ومنطقة بُخارى في عدد من القطاعات الحيوية، لاسيما مجال التعليم، والبحث العلمي، والقطاع السياحي.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ ماجد بن عبد الله القاسمي مدير دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة في مقر الدائرة وفداً دبلوماسياً رفيع المستوى من جمهورية أوزبكستان برئاسة بوبوكالونوف سخروبجون نائب حاكم منطقة بُخارى للثقافة والسياحة، وبحضور عبد العزيز أقولوف سفير جمهورية أوزبكستان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الشيخ ماجد القاسمي: «يجسّد لقاؤنا الوفد الأوزبكي عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين إمارة الشارقة ومدن الجمهورية الأوزبكية، والتي تقوم على أسس الاحترام المتبادل والتعاون المثمر في مختلف المجالات. ومع التطورات والإنجازات التي تحقِّقها جمهورية أوزبكستان في مجالات الثقافة والسياحة والتعليم والتنمية فإننا نؤكد حرصنا على تعزيز شراكتنا بما يفتح آفاقاً جديدة للشراكة في تلك القطاعات الحيوية».

بدوره، أشاد عبد العزيز أقولوف بدور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وما حققته الإمارة من إنجازات متميزة في المجالين التعليمي والثقافي.

من ناحيته، أعرب بوبوكالونوف سخروبجون نائب حاكم منطقة بخارى للثقافة والسياحة عن امتنانه للرئيس الأوزبكي على دعمه لتعزيز التعاون والتنمية السياحية بين منطقته وإمارة الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/eytcdr78

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"