عادي
25 سؤالاً لا تتضمن أي أجزاء غامضة

طلبة الثاني عشر: أسئلة «العلوم الصحية» في مستوى الجميع

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين
طلاب من أحد المدارس الحكومية بعد الامتحان

أبوظبي، دبي: محمد إبراهيم وميثاء الكتبي
أدى طلبة الثاني عشر بمساريه «العام والمتقدم» في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري على مستوى الدولة، امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري (2022-2023) أمس في مادة العلوم الصحية «إلكترونياً» حضورياً في المدارس، في ثالثة جولات سباق الامتحانات النهائية هذا العام.
وأكدت مجموعات طلابية كبيرة، أن أسئلة الامتحان جاءت جميعها في مستوى جميع الممتحنين في اللجان، ولم تتضمن أي أجزاء غامضة تثير تحفظات الطلبة، مؤكدين أن الوقت كان كافياً بدرجة كبيرة للإجابة على جميع أسئلة الامتحان.
ورصدت «الخليج» جوانب متنوعة حول فعاليات اليوم الثالث للامتحانات النهائية للعام الجاري، حيث أكد طلبة الثاني عشر في المسارين العام والمتقدم، سهولة الامتحان الذي جاء ليحاكي مضمون المقرر دراسته في الفصل الدراسي الثالث، واشتمل على 25 سؤالاً تغطي جوانب مختلفة من المنهاج، موضحين أن الجميع حرص على اتباع الإجراءات الامتحانية، وضوابط اللجان، كما التزم كل أولياء الأمور والكوادر بالتوجيهات التي اعتمدتها الجهات المعنية في الدولة، لضمان استقرار العملية الامتحانية وسلامة إجراء الامتحانات النهائية بكل مرونة ويسر.
وأكدت الجهات المعنية القائمة على الشأن التعليمي بالدولة، عدم ورود أية شكاوى أو استفسارات أو تحفظات على الأسئلة الامتحانية من الطلبة في جميع الصفوف، في وقت أكدت إدارات المدارس استقرار العملية الامتحانية في يومها الثالث، إذ أنجز الطلبة الامتحان بكل مرونة ويسر من دون أي معوقات أو إشكاليات.
كما أدى طلاب الثاني عشر من مسار «المتقدم والعام»، في المدارس الحكومية والخاصة، المطبقة للمنهاج الوزاري في أبوظبي، أمس الجمعة، الاختبار الإلكتروني لمادة العلوم الصحية حضورياً بالمدارس؛ حيث أكّد عدد من الطلاب أن الاختبار جاء مراعياً الفروق الفردية ومهارات الطلبة، وجاءت الأسئلة اختيارية وبشكل مرن، إضافة إلى أن المدة الزمنية كانت مناسبة للإجابة عن جميع الأسئلة.
وأوضح الطالب أيهم عماد، من إحدى المدارس الخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري مسار المتقدم، أن توزيع الدرجات كان مناسباً لكل سؤال بـ 6 درجات و4 درجات، مؤكداً أن الامتحان بشكل عام سهل وواضح.
فيما أكد الطالب حسن علي، من مسار المتقدم من إحدى المدارس الحكومية، أن الامتحان واضح ومباشر وفي متناول الطالب المتوسط، وكان توزيع الدرجات مناسباً؛ حيث تناول الاختبار الأسئلة المرنة والمباشرة.
وقال الطالب هادي عبدالولي من مسار العام، إن الاختبار كان واضحاً وسهلاً، ومما درسناه طوال الفصل الدراسي، ويتكون الاختبار من 21 سؤالاً اختيارياً، وكان هناك سؤالان بدرجات إضافية كل سؤال بـ 5 درجات، وكان الوقت كافياً، مكنني من حل جميع الأسئلة ومراجعتها.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pyxe63t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"