عادي

نهائي أبطال إفريقيا 2023.. هل يعود الكأس إلى القاهرة أم يبقى في الدار البيضاء؟

16:26 مساء
قراءة 3 دقائق

نهائي أبطال إفريقيا لطالما كانت المباراة الأهم في مسيرة الأندية في القارة السمراء بشكل عام، وخاصة إذا جمعت بين فريقين عربيين مثلما يحدث في نسخة 2023 التى تشهد غداً نهائي ناري بين الأهلي المصري والوداد المغربي الذي حسم اللقب في نسخة 2022 على حساب الأول، لتثار التساؤلات حول إمكانية كل فريق لحسم اللقب وجاهزيته للمباراة.

 الأهلي المصري هل يعود بالكأس؟

أكد مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي المصري، أن فريقه جاهز لحصد اللقب الإفريقي غداً حينما يلاقي منافسه الوداد البيضاوي على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقال كولر  خلال مؤتمر صحفي، السبت، «أنا سعيد بالمشاركة في المباراة النهائية لدوري الأبطال، أتمنى أن نخوض المباراة في أجواء صحيحة وعادلة وتابعة لقواعد فيفا»،«اللاعبون في حالة تركيز عالية، وسعداء بالحالة الجماهيرية المُنتظرة في اللقاء، من أجل تلك اللحظات تُلعب كرة القدم، لذلك الكل سعيد بتلك المواجهة».

وأجاب المدرب عن سؤال بخصوص وضعية اللاعبين ومزاجيتهم أمام حشد جماهيري كبير مرتقب من مشجعي الوداد المغربي «لاعبو الأهلي لديهم الخبرات اللازمة للتعامل مع الحضور الجماهيري فسبق أن لعبوا أمام 60 ألف مشجع أو أكثر في مباريات سابقة».

وأضاف مدرب النادي الأهلي «نحن من فزنا في لقاء الذهاب، وهدف الوداد لم يغير أي شيء، مازلنا نحن الفائزين في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف».

وعن طاقم تحكيم مباراة الإياب بين الوداد والأهلي قال كولر: «أتمنى أن يكون التحكيم عادلاً في مباراة الإياب ضد الوداد، أتمنى خوض مواجهة الوداد في أجواء عادلة طبقاً للوائح الاتحاد الدولي».

وعن خطأ علي معلول ظهير أيسر الأهلي في مباراة الذهاب رد كولر: «هناك خطأين تم ارتكابهما من لاعبين في الوداد والدليل أننا سجلنا هدفين».

وتابع «طبيعي في كرة القدم أن يكون لدينا إصابات ويكون هناك أخطاء يُمكنني أن أقول لك كم أخطاء حدثت من لاعبي الوداد في مباراة الذهاب، كما أن اللاعبين الذين تم ذكرهم سواء علي معلول أو غيره من أكثر لاعبي الأهلي خبرة».

وحقق الأهلي الفوز على فريق الوداد الرياضي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم الأحد الماضي على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي.

الوداد المغربي هل يحتفظ بالكأس؟

من جانبه أعرب المدير الفني البلجيكي لفريق الوداد المغربي، سفين فاندنبروك، عن تفاؤله بخصوص المباراة المنتظرة ضد الفريق القاهري في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح فاندنبروكفي في تصريحات له نقلتها صحف مغربية : «عدنا بنتيجة جيدة من القاهرة، وكان بإمكاننا تحقيق نتيجة أفضل. لم نظهر بشكل جيد في الجزء الأول من المباراة، ولكننا تحسنا تدريجياً وتمكنا من تسجيل هدف خارج الملعب الذي سيغير تمامًا الموازين في المباراة القادمة»، «سنستفيد من دعم جماهيرنا وأنا واثق بأن اللاعبين سيقدمون أداءً مميزاً في المباراة النهائية، حيث سيكون تركيزهم أكثر على دوري الأبطال».

واختار المدرب البلجيكي فاندنبروك 25 لاعبًا للدخول في قائمة مواجهة الأهلي.

وشهدت القائمة عودة المدافع الجزائري حسين بن عيادة بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من المشاركة في لقاء الذهاب. كما سيتواجد المهاجم حميد أحداد بعد انتهاء فترة إيقافه.

ومن المقرر أن يحتضن ملعب استاد مركب محمد الخامس بالمغرب، فعاليات اللقاء المرتقب بين المارد الأحمر ونظيره الوداد البيضاوي المغربي، بسعته الجماهيرية الكاملة التي تتجاوز 67 ألف متفرج.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والوداد

وتنقل قناة بي إن سبورت 4 مباراة الأهلي ضد الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32md7s65

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"