عادي

تعرف إلى اللائحة حال تعادل الأهلي والوداد

19:45 مساء
قراءة دقيقتين

يأمل كل من فريق الوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري في كتابة التاريخ، الوداد ليصبح أول فريق مغربي يحصد 4 ألقاب في دوري أبطال إفريقيا، والأهلي لتعزيز رقمه القياسي، والفوز للمرة الحادية عشرة، خلال المواجهة التي يلاقي فيها الوداد مساء الأحد في الساعة الحادية عشرة.

وهناك حالة واحدة من الممكن أن تجعل الأهلي والوداد يتعادلان في نتيجتي مباراة الذهاب والإياب، وهي تحقيق النادي المغربي الفوز على الأهلي بنتيجة (2-1)، وهي نفس نتيجة الذهاب.

وفي حال تعادل الفريقين في عدد الأهداف الإجمالية، فإن الفريق الذي سجل أهدافاً أكثر خارج أرضه يعتبر فائزاً.

وإذا كان التعادل موجوداً في الأهداف التي سُجلت خارج الديار أيضاً، فالفائز تحدده ركلات الترجيح؛ حيث يحسم التأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الركلات.

وهذا يعني وفقاً للائحة، أنه لن يتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية في المباراة النهائية، وسيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة في حالة تعادل الأهلي والوداد في نتيجة مباراة الذهاب والإياب، وهذا ما سيتحقق في حالة فوز الوداد على الأهلي بنتيجة (2-1).

ويذهب الأهلي المصري إلى المغرب برغبة أكبر في الثأر من نهائي النسخة الماضية، الذي خسره في نفس الملعب بثنائية زهير المترجي أمام الوداد، ويخشى الخسارة للمرة الثالثة في نهائي دوري الأبطال.

وعاد الوداد، الذي يملك أفضلية معنوية بفوزه بآخر لقبين له في المسابقة على حساب الأهلي عامي 2017 و2022، من القاهرة بالهزيمة «2-1»، بعد أن أحرز البديل سيف الدين بوهرة هدفاً ثميناً قبل 4 دقائق من النهاية، ليحرم صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب 10 مرات، من التقدم بثنائية نظيفة، كانت ستجعل مهمة بطل المغرب أكثر صعوبة، بينما حالياً يكفيه الفوز «1-0» ليحتفظ باللقب.

وللفوز بالبطولة، يحتاج الأهلي لتجنب الخسارة، فالفوز أو التعادل بأي نتيجة يضمن له اللقب. أيضاً يمكن للفريق المصري أن يحقق اللقب في حالة الخسارة بفارق هدف، بشرط تسجيل اثنين على الأقل، فالهزيمة بنتائج مثل «2-3، 3-4» لن تعادل نتيجة الذهاب.

بينما يمكن للوداد تحقيق انتصار بنتيجة 1-0، أو بفارق هدفين كي يكرر تفوقه على منافسه المصري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zarnvbp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"