عادي
أسرع من المتوسط العالمي

«فيتش»: 4 عوامل تقود نمو اقتصاد دبي 3.4% خلال 2023

10:08 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
توقعت مؤسسة «فيتش» أن يسجل اقتصاد دبي خلال عام 2023 نمواً بنسبة 3.4%، وهو بذلك يبقى أعلى من الاتجاه العام العالمي. وعدلت «فيتش سوليوشنز» توقعات النمو الاقتصادي لدبي من 4.2% في عام 2022 إلى 3.4% هذا العام بسبب عوامل انخفاض أسعار النفط، وارتفاع تكلفة الاقتراض، وتباطؤ النشاط الاقتصادي العالمي.
ولا يزال من المتوقع أن يحقق اقتصاد دبي أداءً جيداً في عام 2023. ومن المتوقع أن تستمر القطاعات الرئيسية في الإمارة، مثل تجارة الجملة والتجزئة، والنقل والتخزين، والعقارات، في النمو. بالإضافة إلى ذلك ترى «فيتش» أن حكومة دبي تستثمر بكثافة في البنية التحتية والسياحة، ما سيساعد في تعزيز النمو.
بشكل عام، تتوقع فيتش سوليوشنز أن ينمو اقتصاد دبي بوتيرة أسرع من المتوسط العالمي في عام 2023. وقالت: «ستستمر الأسس الاقتصادية القوية للإمارة وموقعها الاستراتيجي في جذب الاستثمار والنشاط التجاري، ما يساعد في دعم النمو».
فيما يلي العوامل الرئيسية التي على أساسها تتوقع «فيتش» أن تسهم في النمو الاقتصادي لدبي في عام 2023:
1- انتعاش قوي في السياحة: من المتوقع أن تشهد دبي انتعاشاً قوياً في السياحة في عام 2023، حيث تم تخفيف قيود السفر وزيادة عدد الأشخاص القادرين على السفر. وسيؤدي هذا إلى زيادة الطلب على الفنادق والمطاعم وغيرها من الشركات ذات الصلة بالسياحة.
2- النمو المستمر في التجارة: دبي مركز تجاري رئيسي، ومن المتوقع أن يستفيد اقتصادها من النمو المستمر في التجارة العالمية. يجعل الموقع الاستراتيجي للإمارة والبنية التحتية اللوجستية الفعالة منها وجهة جذابة للشركات التي تتطلع إلى التجارة مع البلدان الأخرى.
3- الاستثمار في البنية التحتية: تستثمر حكومة دبي بكثافة في البنية التحتية، ما سيساعد على تعزيز النمو الاقتصادي. تقوم الإمارة ببناء طرق ومطارات جديدة ومشاريع بنية تحتية أخرى، ما سيخلق فرص عمل ويجذب الاستثمار.
4- تزايد عدد السكان: ينمو عدد سكان دبي بسرعة، ومن المتوقع أيضاً أن يعزز هذا النمو الاقتصادي، وسيؤدي النمو السكاني في الإمارة إلى زيادة الطلب على السلع والخدمات، ما يساعد الشركات على النمو.
بشكل عام، من المتوقع أن يظل النمو الاقتصادي لدبي قوياً في عام 2023. وسوف تستمر الأسس الاقتصادية القوية للإمارة وموقعها الاستراتيجي في جذب الاستثمار والنشاط التجاري، ما يساعد في دعم النمو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2d96j38z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"