عادي
متفوقة على سنغافورة وأمريكا وسويسرا

الإمارات مرشحة لاستقطاب 4500 مليونير في 2023

22:39 مساء
قراءة دقيقتين
دبي
دبي: أحمد البشير

من المتوقع أن تستقطب دولة الإمارات 4500 مليونير جديد هذا العام، وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة «هنلي أند بارتنرز»، الذي يتتبع اتجاهات الثروة وهجرة الاستثمار في جميع أنحاء العالم.
واحتلت الإمارات المرتبة الثانية بعد أستراليا، التي من المتوقع أن تجتذب أكبر عدد من الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية على مستوى العالم عند 5200 شخص، حسبما أفادت «هنلي» في التقرير الذي يركز على الأثرياء الذين تبلغ ثرواتهم الصافية مليون دولار أو أكثر.
وجاءت سنغافورة في المركز الثالث؛ إذ من المتوقع أن تستقطب 3200 مليونير هذا العام، تليها الولايات المتحدة في المركز الرابع بـ 2100 مليونير، فيما من المتوقع أن تجتذب سويسرا ما يصل إلى 1800 مليونير، مما يضعها في المركز الخامس على مستوى العالم. 
وأجرت دولة الإمارات العديد من الإصلاحات الاقتصادية والقانونية والاجتماعية في السنوات الأخيرة؛ لتعزيز بيئة الأعمال فيها، وتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر وجذب العمالة الماهرة. وفي عام 2019، أدخلت تعديلات على مبادرة التأشيرة الذهبية؛ لتبسيط معايير الأهلية، وتوسيع فئات المستفيدين.

  • هجرة المليونيرات

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تسجل الصين أكبر هجرة للمليونيرات من البلاد على مستوى العالم بـ 13500 مليونير، تليها الهند بـ 6500، ثم المملكة المتحدة بـ 3200 شخص، وفقاً لـ «هنلي». 
وتبقى دبي وسنغافورة وجهتين مفضلتين للعائلات الهندية الثرية؛ حيث يُنظر إلى دبي على أنها جذابة بشكل خاص بفضل برنامج «التأشيرة الذهبية» للمستثمرين العالميين، والبيئة الضريبية المواتية، ونظام الأعمال القوي والبيئة الآمنة.

  • المدن

واحتلت دبي المرتبة الـ 23 بين المدن الأكثر شعبية بالنسبة للأثرياء، بعد أن سجلت زيادة بنسبة 18% في عدد الأثرياء في الأشهر الستة الأولى من عام 2022، وفقاً لتقرير منفصل صادر عن «نيو وورلد ويلث»، وارتفع عدد سكان المدينة من الأثرياء إلى 67900 شخص، ارتفاعاً من 54000 شخص في يونيو/حزيران 2021، وفقاً للدراسة.
ومن المتوقع أن يرتفع عدد الأثرياء في الإمارات بنسبة 39% بحلول عام 2026 إلى أكثر من 228 ألف شخص، وفقاً لتقرير صدر العام الماضي عن شركة الاستشارات «نايت فرانك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvk4jj6t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"