عادي
مؤسس «فيسبوك» أصغرهم

كم كانت أعمار أثرياء العالم عند دخولهم نادي المليارديرات أول مرة؟

23:15 مساء
قراءة 3 دقائق
بيل غيتس (رويترز)
إعداد: هشام مدخنة

لم يكن عام 1987 عادياً بالنسبة إلى «بيل غيتس»، ففيه، وعن عمر ناهز ال31 عاماً، أصبح عراب مايكروسوفت مليارديراً لأول مرة، وكان أيضاً أصغر شخص ينضم إلى «نادي الفواصل الثلاثة» في ذلك الوقت.

لكن في عام 2008، سطع نجم «مارك زوكربيرغ»، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، المنصة التي خلقت ثورة في عالم التواصل الاجتماعي. ليجرّد الشاب اليافع أستاذة بالفطرة من لقبه، عندما تحول إلى ملياردير في سن ال 23 عاماً فقط.

ومع هذا، لم يشهد جميع رواد الأعمال مثل هذه النجاحات في سن مبكرة، فقد كان لاري إليسون، وهو أحد مؤسسي شركة أوراكل العملاقة للبرمجيات، يبلغ من العمر 42 عاماً عندما حقق أول مليون دولار، و49 عاماً عندما تجاوزت صافي ثروته المليار الأول.

وفي ما يلي قائمة لمجلة «فوربس للمليارديرات عام 2023»، والتي تضم بعض أهم أسماء الأثرياء من رواد أعمال ومشاهير وغيرهم، ومصنفة بحسب أعمارهم من الأصغر سناً إلى الأكبر عندما جمعوا أول مليار دولار، مع صافي الثروة الحالي:
 

الصورة
مارك زوكربيرج

 

  1. مارك زوكربيرغ: جمع أول مليار دولار عندما كان يبلغ من العمر 23 عاماً، وتبلغ ثروته الحالية 64.4 مليار دولار، ويعيش في الولايات المتحدة الأمريكية.
  2. إيفان شبيغل: مؤسس مشارك في«سناب شات»، جمع أول مليار دولار عندما كان يبلغ من العمر 25 عاماً، وتبلغ ثروته الحالية 2.7 مليار دولار، ويعيش في الولايات المتحدة.
  3. لاري بيدج: شارك في تأسيس محرك البحث وشركة «غوغل»، جمع أول مليار دولار عندما كان عمره 30 عاماً، أما ثروته الحالية فتبلغ 79.2 مليار دولار، ويعيش في الولايات المتحدة.
  4. سيرجي برين: مؤسس مشارك في «غوغل»، جمع أول مليار دولار عندما كان عمره 31 عاماً، أما ثروته الحالية فتبلغ 76 مليار دولار، ويعيش في الولايات المتحدة.
  5. بيل غيتس: مؤسس شركة «مايكروسوفت»، أصبح مليارديراً عندما كان عمره 31 عاماً، أما ثروته الحالية فتبلغ 104 مليارات دولار ويعيش في أمريكا.
  6. ريهانا، مغنية ومصممة أزياء، أصبحت مليارديرة عندما كانت تبلغ من العمر 33 عاماً، وتبلغ ثروتها الحالية 1.4 مليار دولار.
  7. تايغر وودز، لاعب جولف أمريكي، أصبح مليارديراً عندما كان عمره 33 عاماً، وتبلغ ثروته الحالية 1.1 مليار دولار.
  8. جيف بيزوس، مؤسس ورئيس «أمازون»، جمع أول مليار دولار عندما كان يبلغ من العمر 35 عاماً، ولديه الآن 114 مليار دولار.
  9. ليبرون جيمس، لاعب كرة السلة أمريكي محترف، اصبح مليارديراً عندما كان عمره 37 عاماً، وتبلغ صافي ثروته مليار دولار.
  10. ستيف بالمر، رجل أعمال أمريكي شغل منصب رئيس تنفيذي ل «مايكروسوفت» منذ يناير/ كانون الثاني 2000 حتى فبراير/ شباط 2014، أصبح مليارديراً عندما كان يبلغ من العمر 38 عاماً، وتبلغ ثروته الآن 80.7 مليار دولار.
  11. ج. ك رولينغ، روائية أمريكية، أصبحت مليارديرة عندما كان عمرها 38 عاماً، وتبلغ ثروتها الآن مليار دولار.
  12. مارك كوبان، رجل أعمال ومستثمر أمريكي، مؤلف ومنتج سينمائي، ونجم تلفزيوني، أصبح من أصحاب المليارات عندما كان عمره 40 عاماً، وتبلغ ثروته الآن 4.6 مليار دولار.
     
    الصورة
    إيلون ماسك
  13. إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر» و «تيسلا» و«سبيس إكس»، جمع اول مليار دولار عندما كان عمره 41 عاماً، وتبلغ ثروته الآن 180 مليار دولار.
  14. ريتشارد برانسون، رجل أعمال بريطاني ومؤسس مجموعة فيرجين غروب، أصبح مليارديراً عندما كان عمره 41 عاماً، وتبلغ ثروته الحالية 3.4 مليار دولار.
  15. مارغريت ويتمان، رئيسة شركة «إتش بي»، أصبحت مليارديرة عندما كانت تبلغ من العمر 42 عاماً، وتبلغ ثروتها الحالية 2.8 مليار دولار.
  16. شيريل ساندبيرغ، الرئيسة التنفيذية للعمليات في «ميتا»، أصبحت مليارديرة عندما كانت تبلغ من العمر 44 عاماً، تبلغ ثروتها الآن 1.5 مليار دولار.
  17. جيم والتون، الرئيس التنفيذي لبنك «أرفست» التابع ل«وول مارت»، أصبح مليارديراً عندما كان عمره 44 عاماً، تبلغ ثروته الآن 58.8 مليار دولار.
  18. جاك ما، مؤسس «علي بابا»، أصبح مليارديراً عندما كان عمره 45 عاماً، تبلغ ثروته الحالية 23.5 مليار دولار.
  19. غوتام أداني، رئيس مجلس إدارة ومؤسس «أداني غروب»، أصبح مليارديراً عندما كان عمره 46 عاماً، وتبلغ ثروته الحالية 47.2 مليار دولار.
  20. برنارد أرنو، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «لويس فيتون» المختصة ببيع السلع الفاخرة، أصبح مليارديراً عندما كان عمره 48 عاماً، تبلغ ثروته الحالية 211 مليار دولار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9ymvp6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"