عادي

طبيب «مثير للجدل» يأكل كيلوغرام لحم يومياً

14:31 مساء
قراءة دقيقتين
الطبيب
إعداد: مصطفى الزعبي
يأكل أنتوني شافي، طبيب التغذية الأسترالي «المثير للجدل» كيلوغراماً من اللحم الأحمر يومياً، ولم يأكل الخضراوات منذ 5 سنوات، ويدعو إلى نظام أكل اللحوم يومياً.
وظهر الطبيب، الذي استضيف في بودكاست «Plant Free MD» لمدة 60 دقيقة، من أجل ميزة عن صناعة العافية، بأفكاره التي غالباً تتعارض مع الحكمة التقليدية.
وقال الطبيب: «هناك أشياء في اللحوم لا يمكن أن تحصل عليها تماماً، ولا يمكنك الحصول عليها من النباتات».
وأضاف: «هناك أشياء لا توجد في النباتات أو الفطريات، ويجب أن يحصل عليها جسمك بالتأكيد، ولا يمكنك الحصول عليها إلا من اللحوم».
وأضاف: «أزعم أنه من أجل الصحة المثلى، لا يجب أن تأكل النباتات».
وعندما قيل له إن معظم الأطباء الآخرين سيقولون إن نظامه الغذائي بدون الخضراوات «غير صحي وخطير»، قال تشافي: «إن معظم الأطباء في المجتمع الطبي يختلفون بشدة».
وانتقد الدكتور إدريس موغال، المقيم في لندن، والذي قال إنه إذا كانت الأطعمة الغذائية غير صحية للبشر، فإنهم يقومون بعمل غير جيد للغاية بتناول اللحوم، وأضاف أنه لا يوجد سر كبير للصحة الجيدة، بمجرد تتبع مبادئ نمط الحياة العامة التي تم ترسيخها منذ عقود.
خمس مرات في الأسبوع من 30 دقيقة من النشاط المعتدل أو الكثيف، مع التأكد من أنك تستهلك كمية كافية من الأطعمة النباتية، وتقليل تناولنا للحوم الحمراء، وكذلك تناول الكثير من الحبوب الكاملة.
وينصح موقع «أكل من أجل الصحة» التابع للحكومة الأسترالية، بأن اللحوم الحمراء يجب أن تؤكل في بعض الأحيان، وبكميات صغيرة وليس يومياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u8e8rvh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"