عادي

خدمة «طبيب لكل مواطن» قدمت 7000 استشارة لمرضى كورونا

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
الإدارة العامة

دبي: «الخليج»

بلغ عدد المستفيدين من خدمة «طبيب لكل مواطن» بهيئة الصحة بدبي خلال العام الماضي أكثر من 88 ألف متعامل تلقوا مختلف الخدمات والاستشارات الطبية عن بُعد، من الفريق الطبي القائم على الخدمة وعبر أحدث تقنيات التواصل المرئي، حيث قدمت الخدمة أكثر من 7000 استشارة طبية لمرضى فيروس كورونا.

وأكدت الدكتورة علياء محمد رفيع، استشارية طب الأسرة ومديرة إدارة خدمات البرامج التخصصية بقطاع الرعاية الصحية الأولية بالهيئة على أهمية الخدمة في ظل الظروف الراهنة والجهود التي تقوم بها مختلف الجهات المعنية في الدولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، بما فيها التباعد الجسدي والتقليل من التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا. وأوضحت أن الخدمة التي أطلقتها الهيئة في السابع عشر من ديسمبر 2019م بتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وضمن بنود وثيقة الخمسين وفرت منصة للزيارات الافتراضية للمرضى والمتعاملين من منازلهم ضماناً لراحتهم وسلامتهم من خلال التواصل المرئي عبر مكالمات الفيديو مع إمكانية مراجعة الملف الطبي والتاريخ المرضي للمتعاملين أثناء الزيارة الافتراضية، حيث تم ربط الخدمة مباشرة بالسجلات الطبية الإلكترونية المسجلة في برنامج «سلامة» التابع لهيئة الصحة بدبي.

وقالت الدكتورة علياء رفيع إن عدد المستفيدين من خدمة طبيب لكل مواطن خلال العام الماضي 2020 وصل لأكثر من 88 ألف متعامل، كما تم توفير أكثر من 82 ألف استشارة طبية عن بُعد خلال الفترة من يناير 2020 إلى يناير 2021 مشيرة إلى دور الخدمة في تقليل زمن رحلة المتعامل من 55 دقيقة إلى 11 دقيقة، وهو الأمر الذي ساهم في تعزيز ورفع سعادة ورضا المتعاملين عن الخدمة.

وأكدت أهمية خدمة «طبيب لكل مواطن» التي عملت هيئة الصحة بدبي من خلالها على توظيف أحدث التقنيات والوسائل الذكية لخدمة المرضى في المجالات الوقائية والتشخيصية والعلاجية وإدارة البيانات والمعلومات والتقارير الطبية وفقاً لأعلى درجات الدقة والخصوصية، مشيرة إلى الدور الفاعل الذي قامت به المبادرة خلال جائحة كوفيد-19، حيث تمكنت من خدمة أكثر من 7000 متعامل مصاب بفيروس كورونا، وتقديم 13 ألف استشارة للمخالطين والحالات المشتبه فيها، مشيرة إلى خدمة توفير وتوصيل الأدوية لمنازل المرضى بالتعاون مع مبادرة «دوائي» في الهيئة.

وقالت مديرة إدارة خدمات البرامج التخصصية بهيئة الصحة بدبي إن خدمة طبيب لكل مواطن تعمل على توفير الاستشارات الطبية للمواطنين والمقيمين على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، من خلال مجموعة من الأطباء والأخصائيين الاستشاريين المتخصصين، حيث يمكن التواصل مع مركز خدمات «طبيب لكل مواطن» من أي مكان والاستفادة من خدماته مباشرة من خلال الرقم المجاني 800342 والتطبيق الذكي لهيئة الصحة بدبي للحصول على الاستشارات الطبية المطلوبة والموثوقة والمعتمدة وعبر التواصل المباشر المرئي والمسموع بين المتعامل والطبيب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"