عادي

«أبوظبي للغة العربية» يُشارك في معرض بكين للكتاب

19:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يُشارك مركز أبوظبي للغة العربية، في فعاليات الدورة ال 29 من معرض بكين الدولي للكتاب التي تتواصل حتى يوم 18 يونيو الجاري؛ وذلك لتسليط الضوء على مشاريعه ومبادراته في مجالات النشر والترجمة والدراسات المعنية باللغة العربية، إلى جانب بحث سبل بناء شراكات مثمرة جديدة، تحقيقاً لأهدافه الرامية إلى ترسيخ مكانة «لغة الضاد»، وتمكين إنتاج المحتوى العربي محلياً وعالمياً.

وقال الدكتور على بن تميم، رئيس المركز: «يعد معرض بكين الدولي للكتاب، أحد أهم الفعاليات الثقافية الدولية؛ حيث يجمع تحت مظلته رواد قطاع النشر والمختصين والمبدعين وصناع الكلمة من مختلف أنحاء العالم. وترتبط الإمارات بعلاقات ثقافية وثيقة مع الصين، مهّدت الطريق لترسيخ حضور اللغة العربية في هذه الدولة الصديقة. ويمنحنا المعرض منصة مثالية لاكتشاف الآفاق الواعدة الجديدة؛ لتعزيز تواجد مشاريعنا ومبادراتنا في الصين، بما يتماشى مع استراتيجية المركز الساعية إلى تكريس مكانة لغتنا، والتعريف بها على أوسع نطاق».

ويُشارك المركز ببرنامج حافل بالفعّاليات والأنشطة في المعرض، بما في ذلك لقاءات مع مسؤولين في قطاع النشر، وقادة الحركة الثقافية في الصين. ويتضمن جدول أعمال وفد المركز كذلك المشاركة في المؤتمر الدولي للنشر في بكين، وحضور أهم ندوات المعرض.

ويستقطب المعرض سنوياً أكثر من 2,600 جهة عارضة ما يزيد على 100 دولة ومنطقة، ويستضيف جدولاً متنوعاً من الفعاليات، تناقش آليات تجارة حقوق نشر المطبوعات الأجنبية، ومحتوى الوسائط المتعددة الرقمية، والترويج للقراءة في الصين، وتغطّي أنشطته مجالات عدة من ضمنها الكتب والرقمنة والرسوم المتحركة، وغيرها من الصناعات المعرفية والثقافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2k4kc6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"