عادي
زارت الأرجنتين ضمن جولتها في أمريكا اللاتينية والكاريبي

ريم الهاشمي وسانتياغو كافييرو يناقشان سبل تعزيز التبادل الاقتصادي

02:23 صباحا
قراءة دقيقتين
  • دولة الإمارات والأرجنتين توقعان ثلاث مذكرات تفاهم

ترأست ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وفد دولة الإمارات رفيع المستوى إلى جمهورية الأرجنتين يوم 12 يونيو 2023، بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وكان في استقبال وفد الدولة سانتياغو كافييرو، وزير الخارجية والتجارة الدولية وشؤون العبادة في الأرجنتين، وناقش الجانبان خلال الاجتماع، سبل تعزيز التبادل الاقتصادي، وتعزيز التعاون في القطاعات الرئيسية، مثل الأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتكنولوجيا.

وفي إطار تسليط الضوء على أهمية العلاقات الاقتصادية، عُقد منتدى الأعمال الإماراتي الأرجنتيني، ما يوفر منصة للشركات الإماراتية مثل مبادلة وهيئة أبوظبي للاستثمار (ADIA)؛ لاستكشاف الفرص التجارية وإقامة شراكات جديدة مع الشركات في الأرجنتين، وفي هذا الصدد، ألقت ريم الهاشمي كلمة افتتاحية، شددت فيها على إمكانات النمو المتبادل والاستثمار بين البلدين.

وناقش وفد دولة الإمارات أيضاً مع فابيولا يانيز، السيدة الأولى للأرجنتين، الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في أمريكا اللاتينية. كما تطرقت المحادثات إلى تأثير تغير المناخ في الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع، والسبل التي يمكن من خلالها لكل من دولة الإمارات والأرجنتين، المشاركة في مواجهة التحديات العالمية، وبشكل خاص تلك المتعلقة بتمكين الشباب.

وحضرت ريم الهاشمي اجتماعاً استضافه أناهي كوستا، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية - الأرجنتينية؛ حيث جدّد الجانبان تأكيد التزامهما بتعميق العلاقات الثنائية في شتى المجالات، بما في ذلك المستوى البرلماني.

إلى ذلك، شاركت ريم الهاشمي في حلقة نقاشية في المعهد الوطني للخدمة الخارجية، وتحدثت إلى الدبلوماسيين والباحثين عن السياسة الخارجية لدولة الإمارات القائمة على نهج الحوار وبناء الجسور والتعاون.

والتقت أيضاً، سيسيليا نيكوليني، وزيرة الدولة للتغير المناخي والتنمية المستدامة والابتكار، وسلّطت الضوء خلال المحادثات على التزام دولة الإمارات بالاستدامة والطاقة المتجددة.

وناقشتا رئاسة الإمارات لمؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ (COP28) الذي ستستضيفه مدينة إكسبو دبي في نوفمبر، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الاستدامة على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف.

كما التقت ريم الهاشمي أيضاً، كريستينا دي كيرشنر، نائبة رئيس الأرجنتين رئيسة مجلس الشيوخ، والتي أشادت بالزيارة الرسمية التي قامت بها إلى دولة الإمارات في عام 2013.

وخلال الزيارة، وقّعت دولة الإمارات والأرجنتين ثلاث مذكرات تفاهم حول التعاون الفني، وفي مجال الأمن الغذائي، وإطار عمل للتعاون في المجال النقدي.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yww73kpn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"