عادي

فيديو السلاح الناري يكلف مونت 10.2 مليون دولار وإيقاف قياسي

09:49 صباحا
قراءة دقيقتين
أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عن إيقاف جا مورانت نجم ممفيس جريزليز 25 مباراة دون دفع مقابل مالي بعد أن استعرض سلاحاً نارياً «متعمدا وبشكل واضح» في فيديو للمرة الثانية.
وبدأ الإيقاف بأثر فوري وسيغيب عن أول 25 مباراة في الدوري المنتظم في الموسم الجديد 2023-2024. ولن يتمكن من الظهور في أي فعاليات للدوري أو في مباريات ودية أو في أنشطة الفريق خلال فترة إيقافه.
وعوقب اللاعب، الذي خاض مباراة كل النجوم مرتين، بالإيقاف لثماني مباريات في وقت سابق في مارس/ آذار بعد الظهور في فيديو آخر على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يحمل سلاحاً نارياً في ملهى ليلي.
ومنع جريزليز مورانت من ممارسة أنشطة الفريق بعد الواقعة الأخيرة في مايو/ أيار الماضي حين ظهر وهو يحمل سلاحا في سيارة، في تصرف اعتبرت رابطة الدوري أنه «يؤذي سمعة» المسابقة.
وقال آدم سيلفر مفوض دوري المحترفين «قرار جا مورانت بتكرار استعراض سلاح ناري عبر وسائل التواصل الاجتماعي يدعو للقلق نظراً لتصرفه المشابه في مارس حين كان معاقباً بالفعل بالإيقاف لثماني مباريات».
وأضاف «احتمالية أن يقلد الشبان سلوك جا مورانت أمر خطير، وتحت هذه الظروف نرى أن الإيقاف 25 مباراة مناسب ويبين أن التورط في تصرفات متهورة وغير مسؤولة باستخدام أسلحة لا يمكن التساهل معه».
وأشار إلى أن مورانت سيكون مطالباً بالخضوع وإكمال برنامج تأهيلي تحت إشراف الدوري لتحديد الظروف التي قادته لتكرار نفس «التصرف المدمر».
وأعلن مورانت تحمله مسؤولية تصرفاته واعتذر لرابطة الدوري وجريزليز ومدينة ممفيس. وقال إنه يعمل على تحسين صحته الذهنية.
وأوضح مورانت :كان يجب أن اتخذ رد فعل بعد الأذى الكبير الذي سببته، اعتذر للجميع على ما فعلته، وإلى الأطفال الذين يقتدون بي، اعتذر لأنني أخفقت في أن أكون مثالاً يحتذى به وأتعهد بالتحسن.سأقضى فترة الإعداد للموسم وإيقافي في مواصلة العمل على تحسين سلامتي الذهنية وقراراتي وسأتدرب لأكون مستعدا للعودة للملاعب.
وأعلنت شركة نايكي للملابس الرياضية الراعية لمورانت عن مواصلة دعمها للاعب داخل وخارج الملعب بعد الإقرار بتحمله المسؤولية.
وقياساً على أن راتبه السنوي الذي بلغ 33.5 مليون دولار بموسم 2023-2024 فإن الإيقاف سيكلفه تقريبا 10.2 مليون دولار.
وفي بث مباشر بتطبيق انستغرام ظهر مورانت وهو يلوح ببندقية خلال الجلوس بمقعد الراكب في سيارة أثناء الاستماع لموسيقى الراب، ونُشر الفيديو يوم 13 مايو ، وأوقفه جريزليز في اليوم التالي.
وكانت هذه المرة الثانية في ثلاثة أشهر التي ينشر فيها فيديو مشابه للاعب عبر الانترنت بعد أن صور نفسه في الرابع من مارس أثناء حمل سلاح في زيارة ملهى في دنفر عقب الخسارة 113-97 من ناجتس.
وخاض مورانت (23 عاماً) موسمه الرابع مع جريزليز وبلغ متوسط أرقامه 26.2 نقطة و5.9 استحواذ على كرات مرتدة بجانب 8.1 تمريرة حاسمة في 61 مباراة (بدأ منها 59 أساسيا) في الموسم الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xjxz4b3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"