عادي

«إنديغو» تتقدم بطلب تاريخي لشراء 500 طائرة إيرباص «A320»

18:36 مساء
قراءة دقيقتين
إحدى الطائرات التابعة ل «إنديغو» (أ ف ب)

قدمت «إنديغو»، أكبر شركة طيران هندية من حيث الحصة السوقية، طلبًا مؤكدًا لشراء 500 طائرة من عائلة A320، مسجلة بذلك الرقم القياسي لأكبر اتفاقية شراء فردية في تاريخ الطيران التجاري. وترفع الاتفاقية الأخيرة العدد الإجمالي لطائرات إيرباص التي طلبتها «إنديغو» إلى 1330 طائرة، ما رسخ مكانتها كأكبر عميل لعائلة «A320» في العالم.

وتم توقيع اتفاقية الشراء التاريخية من قبل راهول بهاتيا، المروج والعضو المنتدب لشركة إنديغو، والدكتور فينكاتاراماني سومانتران، رئيس مجلس الإدارة والمدير المستقل غير التنفيذي لشركة إنديغو، وبيتر إلبيرس، الرئيس التنفيذي لشركة إنديغو، وغيوم فوري، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص، وكريستيان شيرير من شركة إيرباص الرئيس التجاري ورئيس الخدمات الدولية، في معرض باريس الجوي 2023.

وقال بيتر إلبيرز، الرئيس التنفيذي لشركة إنديغو: «من الصعب المبالغة في أهمية طلب إنديغو التاريخي الجديد ل 500 طائرة من عائلة إيرباص A320. ويتيح سجل طلبات شراء ما يقرب من 1000 طائرة الآن في العقد القادم، لإنديغو إنجاز مهمتها المتمثلة في مواصلة تعزيز النمو الاقتصادي والتماسك الاجتماعي والتنقل في الهند».

الإيمان بنمو الهند

وأضاف: «في إنديغو، نفخر بكوننا شركة الطيران المفضلة للاتصال في الهند ومعها، وبذلك تكون إحدى شركات الطيران الرائدة في العالم. ويؤكد هذا الطلب بقوة على إيمان إنديغو بنمو الهند، في عائلة A320 وفي شراكتنا الاستراتيجية مع إيرباص».

من جهته، قال كريستيان شيرير، الرئيس التجاري ورئيس الشؤون الدولية في شركة إيرباص: «يمثل هذا الطلب التاريخي فصلًا جديدًا في علاقة إيرباص وإنديغو التي تعمل على إضفاء الطابع الديمقراطي على السفر الجوي بأسعار معقولة لملايين الأشخاص في سوق الطيران الأسرع نموًا في العالم. كما أنه يمثل تأييدًا مدويًا لاقتصاديات التشغيل الأفضل في فئتها لعائلة A320 والتي كانت تدعم نمو إنديغو لما يقرب من عقدين من الزمن».

وأضاف: «نعتز بعلاقتنا الطويلة الأمد مع إنديغو ونفخر بنجاحنا معاً»، مشدداً على «أننا نتطلع إلى المساهمة في نمو الاتصال الجوي للهند في شبكتها المحلية، وفي الأسواق الدولية من خلال توسيع هذه الشراكة الهائلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tchvc59

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"