عادي

«الهيئة» تبحث استثمار الرياضة في تحسين الجودة

22:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبدالغفار يتوسط حضور ورشة العمل

نظمت الهيئة العامة للرياضة ورشة عمل بعنوان (الرياضة المجتمعية «الواقع – والاستدامة»)، في إطار جهودها لتعزيز ثقافة الرياضة المجتمعية، وتمكين وتحفيز كل أفراد المجتمع لممارسة مختلف أنواع الرياضات، ووضع الخطط والبرامج والمبادرات التي من شأنها خلق قطاع رياضي مجتمعي مستدام.

حضر الورشة سعيد عبد الغفار حسين، الأمين العام للهيئة، وعدد من ممثلي الوزارات والهيئات الاتحادية والاتحادات الرياضية، إضافة إلى الجهات الداعمة لفعاليات الرياضة المجتمعية التي تنظّمها الهيئة.

وقال سعيد عبد الغفار: «يمثل محور تنمية الرياضة المجتمعية جزءاً رئيسياً من الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث تهدف الاستراتيجية إلى زيادة ممارسة الرياضة في المجتمع لتصل 71% من سكان دولة الإمارات، ما يمكننا من تحقيق التماسك المجتمعي وتعزيز السلوك الإيجابي للأفراد».

وانطلقت الورشة بكلمة ترحيبية، ألقاها أحمد العبدولي، مدير إدارة الرياضة المجتمعية في الهيئة العامة للرياضة، أكد فيها التزام الهيئة بتقديم كل أشكال الدعم لتعزيز الرياضية المجتمعية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الرامية إلى تعزيز الصحة والرفاهية المجتمعية، من خلال تعريف فئات المجتمع بمختلف الرياضات وتشجيعهم على ممارستها، حتى تصبح الرياضة أسلوب حياة.

وتضمنت الورشة محاضرة ألقاها الدكتور أسامة اللالا، أخصائي التوعية الرياضية في مجلس أبوظبي الرياضي، تناول خلالها مناقشة ثلاثة محاور مهمة، هي: واقع الرياضة المجتمعية بدولة الإمارات وأبرز المبادرات التي أطلقتها الحكومة لتعزيز الرياضة المجتمعية، وعلاقة الرياضة المجتمعية بتحسين جودة حياة الأفراد، وكيفية تحقيق استدامة الرياضة المجتمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwmcexmb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"