عادي
250 مليون دولار حتى 2030..

«صندوق الأوبك» ينضم إلى منصة تمويل مسرع انتقال الطاقة

12:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«صندوق الأوبك» ينضم إلى منصة تمويل مسرع انتقال الطاقة

وقع صندوق الأوبك للتنمية الدولية «صندوق الأوبك»، اتفاقية مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا»، للانضمام إلى منصة تمويل مسرع انتقال الطاقة «ETAF» التابعة لوكالة إيرينا، التي تسعى إلى حشد الأموال من أجل استثمارات الطاقة المتجددة.

وأكد الدكتور عبد الحميد الخليفة، مدير عام «صندوق الأوبك»، في البيان الصادر عن مقر الوكالة في العاصمة النمساوية فيينا، أن تعاون صندوق الأوبك مع وكالة إيرينا بمثابة معلم هام في الجهود المشتركة لمواجهة التحديين المزدوجين لتغير المناخ وفقر الطاقة عبر منصة «ETAF» المبتكرة، وقال «إن التعاون سيساعد على إحراز التقدم في تحول شامل وعادل للطاقة».

وأفاد البيان بأن «صندوق الأوبك» يخطط لدعم منصة «ETAF» بتمويل يصل إلى 250 مليون دولار حتى عام 2030 لدعم حلول الطاقة المتجددة في البلدان الشريكة، بحسب الاتفاقية التي وقعها د. عبد الحميد الخليفة، مدير عام صندوق الأوبك وفرانشيسكو لاكاميرا مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا»، بمقر الصندوق في العاصمة فيينا على هامش أعمال منتدى تنمية صندوق الأوبك.

فيما عبر فرانشيسكو لاكاميرا، عن فخره بانضمام صندوق الأوبك إلى منصة «ETAF»، وأكد أن انضمام الصندوق سيعزز بشكل كبير دور المنصة كمحرك فعال لرأس المال وتوجيهه إلى الاقتصادات الأكثر ضعفاً، وقال: «تسريع التحول القائم على مصادر الطاقة المتجددة أمر حتمي في مكافحة تغير المناخ».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a5kjbdf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"