عادي

نادي سيدات الشارقة يستعد لإطلاق مخيمه الصيفي

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
من مخيم مشمس الصيفي
من مخيم مشمس الصيفي
من مخيم مشمس الصيفي
من مخيم مشمس الصيفي
من مخيم مشمس الصيفي

تماشياً مع الجهود المتواصلة لضمان توفير مجموعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية لمختلف الفئات العمرية هذا الصيف، يستعد نادي سيدات الشارقة لإطلاق مخيمه الصيفي بكافة فروعه الثمانية في المنطقين الشرقية والوسطى، والذي يهدف إلى تنمية مهارات المشتركين بها من خلال مجموعة من الفعاليات والبرامج المختلفة، وذلك في الفترة الممتدة من 3 يوليو/تموز-28 أغسطس/آب.

وينظم النادي بفرعه الرئيسي أربعة مخيمات صيفية تجمع بين عدة أنشطة ترفيهية وتعليمية وحرفية، تشمل ورشَ عمل فنية، وجلسات عملية للتدريب على أنشطة الحرف اليدويّة كالطبخ، إضافة إلى التمارين الرياضيّة بمختلف أنواعها.

ويستهدف المخيم الصيفي فئات عمرية مختلفة، وهي: مخيم مشمس الصغير (3-5 سنوات)، مخيم الرياضة والفن الصيفي (6-10 سنوات)، مخيم اليافعات الصيفي (11-16 سنة)، إضافة لمخيم الكبار الصيفي(+17 سنة)، والفتيان لسن 8 سنوات.

مسؤولية مجتمعية

في هذا الشأن قالت مريم المرزوقي، مديرة فرع نادي سيدات الذيد: «يأتي المخيم الصيفي تعزيزاً لإطار المسؤولية المجتمعية للنادي ودوره في تعزيز القدرات، ودعم المواهب الإبداعية للأطفال والفتيات في فترة الإجازة الصيفية، من خلال إطلاق وتنفيذ الفعاليات البناءة والإيجابية عبر ورش تدريبية وإبداعية وتعلم مهارات حياتية جديدة، وترسيخ القيم، لتحقيق الأهداف المنشودة».

وأضافت: تهدف هذه المخيمات لتعزيز مفهوم الرياضة بأنواعها، والاهتمام بالصحة وأهمية ممارسة التمارين الرياضية لهذه الفئة العمرية، وتشمل أنشطته السباحة والتمارين الرياضية الأخرى.

وتنقسم فعاليات المخيم الصيفي في فروع النادي بما يتناسب مع كل فئة عمرية، لتناسب مستوى التفكير والاهتمام. فهناك ورش طبخ لهواة تعلم الطبخ مع مطعم مراسي إضافة إلى جلسات حوارية وورشة إبداعية مع مركز إبداع منها ورش صناعة الشخصيات والرسم على الزجاج والزراعة وغيرها الكثير إضافة للقراءة في غرفة القراءة.

بيئة آمنة

قالت آلاء الشناصي، رئيسة قسم عمليات المرافق في نادي سيدات الشارقة: «هدفنا توفير بيئة آمنة للأطفال واليافعات من خلال تقديم تجربة مذهلة لهم لتطوير مهاراتهم من خلال التعرف الى أصدقاء جدد وتجربة أنشطة جديدة واكتساب مهارات جديدة».

وأضافت «برنامج المخيم مصمم ليتناسب مع فئات عمرية مختلفة، حيث يتمكن المشاركون في المخيم من المشاركة في أنشطة ممتعة مثل الطبخ والسباحة وصنع الفخار والتزلج على الجليد وزومبا والعديد من الأنشطة الأخرى. وكإضافة جديدة هذا العام، نحن فخورون بتقديم مخيم الصيف للكبار الذي يشمل اليوغا وحصص اللياقة والخط العربي وغيرها الكثير من الأنشطة. وتعتبر المخيمات الطريقة المثلى للأطفال والبالغين لخلق ذكريات تدوم طويلاً وبناء الثقة وتعزيز المهارات الاجتماعية»، داعية أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في المخيمات واستغلال أوقات فراغهم في العطلة الصيفية.

وتستقبل جميع المخيمات المشتركين من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 3:00 مساءً، باستثناء مخيم الكبار الذي يبدأ عمله من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً.

وللراغبين بالتسجيل يمكنكم زيارة الموقعين الإلكترونيين: www.slc.ae و www.slcbranches.ae، أو من خلال حساب التواصل الاجتماعي @shjladiesclub أو من خلال الاتصال على الأرقام المباشرة للمقر الرئيسي والفروع في مختلف مناطق الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tm5y762

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"