عادي
أفضل إنجاز عربي في أكبر حدث عالمي

73 ميدالية للإمارات في ألعاب برلين 2023

23:31 مساء
قراءة دقيقتين

في إنجاز وطني ورياضي جديد، حصدت بعثة دولة الإمارات للأولمبياد الخاص 73 ميدالية في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص برلين 2023، بواقع 18 ميدالية ذهبية، و22 ميدالية فضية، و33 ميدالية برونزية.

شاركت الإمارات في الألعاب التي عقدت في الفترة من 17 إلى 25 يونيو الجاري بأكبر بعثة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قوامها 167 فرداً منهم 103 ما بين اللاعبين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية والنمائية، ويبلغ عددهم 72 لاعباً، والشركاء الموحدين، ويبلغ عددهم 31 لاعباً، وتنافس اللاعبون في 20 رياضة مختلفة.

الصورة

واستطاع لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي اقتناص العديد من المراكز الأولى خلال مختلف أيام المنافسات، حيث تمكن لاعبو الجمباز الإيقاعي بأول أيام الألعاب بتحقيق نتائج متميزة، لتكون ذهبية اليوم في الجمباز الأول فاتحة الخير على البعثة، وتلتها منجزات رياضة التزلج المدولب تمكن من خلالها اللاعبان غانم المعمري ومروة عمر من الفوز بذهبيتين ضمن منافسات اليوم الثاني، لتتوالى الانتصارات.

وتألقت لاعبة الجودو روضة الأحبابي وحصلت على برونزيتها الأولى في فئة المئة كيلوغرام بعد تدريبات مكثفة بمتابعة مدربها الياباني كوكي أوشيدا، كما تألق اللاعب زايد الكعبي في أول مشاركة له في الألعاب العالمية وأحرز برونزية التنس الأرضي.

الصورة

وفي السباحة تمكن سباح الإمارات المخضرم عمر الشامي من الحصول على المركز الأول والفوز بذهبية 200 متر سباحة حرة، وحجزت السباحة عالية المهيري لنفسها المركز الأول في سباق 25 متر سباحة حرة، بالإضافة لأربعة برونزيات أخرى حصل عليها سباحو الأولمبياد الخاص الإماراتي. وجاء أداء لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي في القوة البدنية جيداً، حيث استطاعوا اقتناص برونزيتان وسط منافسات قوية.

وفازت أسماء علي بذهبية وفاز حارب عنبر ببرونزية في ألعاب القوى. وفي التزلج المدولب، فاز صياح الحباش بذهبية أخرى، وحلّت نجود خميس في المركز الرابع، وفي سباقات الدراجات حصل اللاعبون على فضيتين وبرونزيتين.

وفي الفروسية جاءت مهرة الكعبي في المركز الثاني، وتألق لاعب البوتشي محمود جعرور، فحجز ميداليته الفضية.

كما واصلت الإمارات التألق في منافسات الفرق، حيث أحرز فريق الكرة الطائرة الشاطئية «رجال» الميدالية الذهبية، وحقق فريق كرة الطائرة «سيدات» فضية مجموعته، وحقق منتخب السلة الموحد «رجال» الميدالية الذهبية.

الصورة

وقالت شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، رئيسة مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي: «حقق لاعبو الأولمبياد الخاص الإماراتي إنجازات مبهرة، ليكونوا البعثة العربية الأكثر نجاحاً من حيث عدد الميداليات التي تم إحرازها، وذلك بفضل استعداداتهم الجادة التي قاموا بها قبل انطلاق الألعاب بشهور، ونفخر بأن نهدي هذا النجاح إلى صاحب السمو رئيس الدولة الداعم الأول لأصحاب الهمم والمؤمن بضرورة تعزيز ثقافة الدمج في المجتمع، كما أهنئ اللاعبين وأسرهم ومدربيهم».

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4akx46rd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"