عادي

ميزات جديدة على «إنستغرام» و«فيسبوك» لإدارة الوقت ليلاً

21:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت شركة «ميتا» المالكة ل«فيسبوك» و«إنستغرام»، تحديثات جديدة لمساعدة المراهقين على إدارة وقتهم أثناء استخدام التطبيقين، ومنح البالغين الفرصة لإمضاء وقت أطول بعيداً عن هواتفهم. وأوضحت «ميتا» أن «تصميم هذه التحديثات يهدف إلى مساعدة المراهقين على الشعور بالقدرة على التحكم في تجاربهم عبر الإنترنت، ومساعدة الآباء على الشعور بأنهم مجهزون لدعم أبنائهم المراهقين.

وخلال التحديث الجديد، سيتلقى المراهقون إشعاراً عندما يقضون 20 دقيقة على «فيسبوك»، يطالبهم بأخذ بعض الوقت بعيداً عن التطبيق، وتعيين حدود زمنية يومية. أما على «إنستغرام»، فسيتلقون تنبيهاً إذا اكتشف التطبيق أنهم مستمرون في مشاهدة «الريلز» خلال الليل.

تأتي الميزات الجديدة، بعد وقت قصير من إطلاق «وضع الهدوء» على «إنستغرام»، وهي ميزة تقوم بكتم الإشعارات، وإرسال ردود تلقائية إلى الرسائل المباشرة (DMs)، وفقاً ل«سكاي نيوز عربية».

ومن خلال هذا الوضع، تتم إضافة حالة «في الوضع الصامت» أسفل أسماء الملفات الشخصية على «إنستغرام»، مصحوبة برمز هلال صغير ليراه الآخرون. ويمكن لمستخدمي «إنستغرام» تشغيل وإيقاف «وضع الهدوء» عبر إعدادات التطبيق، واختيار تعيين فترة زمنية لتنشيطه تلقائياً.

ويذكر أن «وضع الهدوء» متاح بالفعل للمستخدمين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأيرلندا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، لكن تقرر طرحه الآن على مستوى العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p994fxa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"