عادي

الشركة المطوّرة للعبة «بوكيمون غو» تستغني عن ثلث موظفيها

20:50 مساء
قراءة دقيقتين
جون هانكي الرئيس التنفيذي ل"نيانتيك" خلال مؤتمر في برشلونة (رويترز)

تعتزم شركة «نيانتيك»، الناشر الأمريكي للعبة «بوكيمون غو» الشهيرة الاستغناء عن 230 موظفاً؛ أي ما يقرب من ثلث طاقم عملها، لتلحق بعدد متزايد من شركات التكنولوجيا التي تخفّض عدد موظفيها.

وقال الرئيس المؤسس ل«نيانتيك» جون هانكي في رسالة إلكترونية داخلية للموظفين نُشرت على الإنترنت مساء الخميس: "إن الشركة ستُضطر إلى الاستغناء عن هذه الوظائف بسبب تراجع حجم إيراداتها بعد الجائحة". وبحسب تصريحات سابقة أدلى بها جون هانكي، كانت الشركة تضم ما يقرب من 700 موظف.

وخلال العام المنصرم فقدَ آلاف الأشخاص وظائفهم في قطاع التكنولوجيا، في مسار تبرره الشركات بتراجع أعمالها بعد عمليات توظيف كبيرة لجأت إليها في الأشهر الأولى من جائحة كوفيد لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الترفيه.

وقد اتخذت شركات عدة في قطاع ألعاب الفيديو مثل «إلكترونيك آرتس» الأمريكية، و«يوبيسوفت» الفرنسية إجراءات مماثلة مع الاستمرار في تحقيق أرباح.

صعوبات في تطوير اللعبة

وواجهت «نيانتيك» التي تأسست سنة 2010 صعوبة في تطوير لعبة تحقق نجاحاً يضاهي ذلك الذي حظيت به «بوكيمون غو» التي يجري خلالها توجيه اللاعبين بواسطة هواتفهم المحمولة لجمع كائنات خيالية في العالم الحقيقي.

وأصبحت هذه اللعبة ظاهرة ثقافية عالمية، وحُمِّلت أكثر من مليار مرة، وحققت عائدات تُقدّر بنحو مليار دولار سنوياً منذ إطلاقها في عام 2016، بحسب شركة «سنسر تاور» المتخصصة.

وأوقفت «نيانتيك» مشاريع أخرى عدة أخيراً. وصرح جون هانكي قائلاً: «إن عائداتنا عادت إلى مستويات ما قبل كوفيد، وفشلت مشاريعنا الجديدة للألعاب والمنصات في تقديم فوائد تتناسب مع استثماراتنا».

وأشار رئيس الشركة أيضاً إلى أنه سيتم إغلاق استوديو «نيانتيك» في لوس أنجليس، في إطار سعي الشركة للتركيز على «بوكيمون غو» كأولوية لها. (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34azndf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"