عادي

«باريس غايمز ويك» يستقطب شركات ألعاب الفيديو

19:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لم تُطوَ صفحة معارض ألعاب الفيديو كلياً مع التوقف عن تنظيم «إي 3» («إلكترونيك إنترتاينمنت إكسبو») الذي كان يُعَدُّ أبرزها سابقاً؛ إذ تشهد فرنسا اعتباراً من الأربعاء حدثها الأكبر في هذا المجال؛ وهو «باريس غايمز ويك».

فالشركات الناشرة لهذه الألعاب باتت تتجه أكثر فأكثر إلى الإعلان عن ألعابها الجديدة من خلال أنشطة خاصة بها وحدها، تنظّمها عبر الإنترنت، وهو توجّه شجّعته أزمة «كورونا».

ويُتوقع أن يرتفع عدد زوار المعرض من 150 ألفاً العام الفائت إلى «نحو 200 ألف» على الأقل هذه السنة، في حين كان الحضور يناهز 300 ألف قبل 2020.

وستكون الشركات الثلاث الكبرى المصنعة لوحدات التحكم بالألعاب، وهي «مايكروسوفت» و«سوني» و«نيننتندو»، حاضرة في المعرض الباريسي، ومثلها كبريات الشركات الناشرة على غرار «يوبيسوفت» و«بانداي» و«نامكو» و«كابكوم» و«سكوير إينيكس».

ومع أن «باريس غايمز ويك» ليس المكان المناسب للإعلانات الكبرى عن الألعاب الجديدة، تكمن أهمية المعرض بالنسبة ل«اللاعبين» الفرنسيين في أنهم سيحظون بفرصة اختبار أحدث الإصدارات الجديدة ميدانياً.

ومن أبرز الألعاب التي يترقبها الجمهور «فاينل فانتسي 7 ريبيرث»، ولعبة القتال «تيكن 8» و«برينس أو بيرشا ذي لوست كراون»، وكلها تُطرح ما بين كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير 2024.

ومن أبرز ما يشهده هذا المسرح نهائي إحدى مراحل بطولة «كاب كوم تور» العالمية للعبة «ستريت فايتر 6»، وبطولة «سيلفر غيك» المخصصة «للاعبين» و«اللاعبات» الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52wf26kc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"