عادي

الجسمي والساهر يفتتحان «مفاجآت صيف دبي» بحفل كامل العدد

16:46 مساء
قراءة 3 دقائق
حفل كاظم الساهر و حسين الجسمي تصوير يوسف الامير
حفل كاظم الساهر و حسين الجسمي تصوير يوسف الامير

دبي: مها عادل

أحيا حسين الجسمي وكاظم الساهر حفلاً غنائياً ساهراً، السبت، أطرب الجماهير التي احتشدت في مسرح كوكا كولا أرينا بدبي، خلال الحفل الافتتاحي لانطلاق فعاليات موسم «مفاجآت صيف دبي 26»، ويستمر حتى الثالث من سبتمبر المقبل، تحت مظلة مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وهو الأول في سلسلة من المهرجانات والفعاليات الفنية ضمن باقة المفاجآت التي سيعلن عنها في حينها.

الصورة

بدأ الحفل الذي رفع شعار كامل العدد في تمام التاسعة والنصف، من تنظيم شركة بست مومنتس إيفنتس، بالفقرة الغنائية المخصصة للفنان كاظم الساهر الذي قدم مجموعة من أشهر أغانيه، «أحبيني بلا عقد» و«مدرسة الحب» و«سلمتك بيد الله» و«حافية القدمين» و«قولي أحبك»، وغيرها من أشهر الأغاني التي حفظها الجمهور وتغنى بها الساهر على مدى مشواره الفني التي امتد لأكثر من 30 عاماً من الإبداع تميز خلالها بغناء القصائد لكبار الشعراء العرب مثل نزار قباني والأغاني الرومانسية ذات الطابع الكلاسيكي الطربي الأصيل.

الصورة

وبعد ساعة ونصف من الغناء، شكر كاظم الساهر جمهوره.

وخلال اللقاء الصحفي مع الإعلاميين أعلن كاظم الساهر إصدار ألبوم جديد قيد التنفيذ، لكنه لم يفصح عن اسم الألبوم، مضيفاً أنه انتهى من الجزء الفني الخاص به من غناء، ويبقى الجزء الخاص بالشركة المنتجة المتعلق بإطلاق الألبوم.

الصورة

وأضاف أنه سيغني قريباً في المغرب، بمشاركة الفنانة أصالة التي وجه لها كل التحية والتقدير، وأعلن عن سفره الي بيروت لإحياء حفل آخر خلال أيام قليلة، كما سيكون هناك حفل آخر في عمان، وقال إنه يعتز كثيراً بالغناء في دبي التي يعتبرها بيته الثاني، وقال: «دبي ونهضتها والتطور الدائم الذي تشهده فخر لكل إنسان عربي، والله يسعد هذا البلد»، وتمني لكل الشعوب العربية السلام والأمان، مهنئاً الجميع بالأعياد.

واشتعل الحماس مرة أخرى على خشبة المسرح وفي مقاعد المتفرجين بظهور النجم حسين الجسمي الذي بدأ فقرته الغنائية بالرد على تحية الجمهور قائلاً: «زين الله داركم كما زينتم دارنا وأهلاً بكم وسهلاً بكم بدبي وأتشرف بحضوركم»، وقدم تحية لأهل الإمارات وزوارها، وأشاد بتنظيم الحفل وبالحضور الكثيف من الجمهور من كل الجنسيات العربية، ثم بدأ في تقديم مجموعة من أشهر أغانيه باللهجات الخليجية والمصرية واللبنانية منها «ستة الصبح» و«أحبك» و«حتة من قلبي» و«بحر الشوق» و«بحبك وحشتيني»، و«الجبل» و«بالبنط العريض»، كما غنى عدداً من الأغاني الشهيرة لمطربين ومطربات عرب من عمالقة الغناء مثل أغنية «أما براوه» لنجاة الصغيرة، و«نسم علينا الهوا» للفنانه فيروز.

ثم أبهر الجسمي جمهوره بتقديم فقرة من العزف المنفرد على البيانو، وغنى «أنا لها شمس» و«أمي جنة» بأداء رومانسي وموسيقى حالمة أطربت الحضور.

وطوال فقرته الغنائية التي تجاوزت ساعتين، ظل التفاعل مستمراً بين الجسمي وجمهوره الذي لم يتوقف عن التصفيق ومطالبته بتقديم أغنيات محببة لهم. وكان الجسمي يستجيب لطلبات الجمهور، وظلت حالة التواصل والغزل الدائم بين النجم وجمهوره مستمرة، حيث أمطره الجمهور بكلمات المحبة والإعجاب والتي كان يرد عليها الفنان بكلمات إطراء على الجمهور المتذوق للفنون صاحب الحس الفني العالي.

وخلال لقائه الصحفيين بعد الحفل، تحدث الجسمي عن حرصه على تقديم أغنيات بلهجات مختلفة ليخاطب كل العالم العربي ويرضي كل الأذواق، كما أكد أنه يحرص على تقديم بعض الأغنيات لعظماء وعمالقة الغناء من الأجيال السابقة لأنه يعتز بهذه الأغاني ويحرص عليها لحبه لهذه النوعية من الكلاسيكيات الخالدة، ويهتم دائماً بأن تكون موجوده في فقراته الغنائية.

وأعرب عن سعادته بالغناء في حفل افتتاح مفاجآت صيف دبي مع الفنان كاظم الساهر الذي وصفه قائلاً: «أعتز بمشاركة صديقي وأخي القيصر هذا الحفل الكبير، وأتمنى له التوفيق بكل خطواته».

وتعليقاً عن إصدار أحدث أغنياته «بلبطة» قال: «هي أغنية خفيفة وكلماتها مرحة لطيفة تناسب أجواء الصيف وتشارك الجميع أوقات السعادة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycknvxmx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"