عادي

أسبوع الأزياء الراقية ينطلق في باريس رغم الشغب

18:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عارضات أزياء (أ.ب)

تشهد باريس حتى الخميس مجموعة عروض لتشكيلات الأزياء الراقية «هوت كوتور» على الرغم من أجواء التوتر وأعمال الشغب التي تخيّم على العاصمة الفرنسية، وكانت سبباً في اتخاذ دار «سيلين» قراراً بإلغاء عرض كان من المقرر أن ينطلق يوم الأحد.

وانطلقت فعاليات الحدث، الاثنين، بعرض أزياء ل«سكياباريلي» قدّم خلاله مصمّم الدار، الأمريكي دانيال روزبيري، «تفسيراً سريالياً لخزانة الملابس النسائية اليومية».

وحضر الحفل مغنية الراب كاردي بي، وصحفية الموضة الشهيرة آنا وينتور، والممثّلتان غويندولين كريستي وفيليبين لوروا بوليو في الصف الأمامي من العرض الذي أقيم في موقع بوتي باليه «القصر الصغير».

الصورة

واليوم الأول من هذا الأسبوع الذي يسلط الضوء على الحرفية والأزياء المصنوعة على الطلب، يشهد أيضاً عروضاً لدار ديور واثنين من الوافدين الجدد هما الأمريكي توم براون والفرنسي شارل دو فيلموران.

واعتبر المصمم في دار «سيلين» هادي سليمان، أن «إقامة عرض أزياء في باريس، في وقت تشهد فيه فرنسا وعاصمتها هذه التطورات، يبدو من وجهة نظري، غير مناسب»، في إشارة إلى أعمال الشغب الليلية التي عمّت البلاد بعد مقتل فتى في السابعة عشرة برصاص شرطي.

وسيقدم شارل دو فيلموران البالغ 26 عاماً، أول عرض أزياء لعلامته التجارية الخاصة، بعد أن عمل لفترة وجيزة مديراً فنياً لدار «روشاس». وتم الكشف عن مجموعات الأزياء السابقة الخاصة به في مقاطع فيديو خلال الأزمة الصحّية.

وتندرج هذه المحطة المفصلية في مسيرته، بعد سلسلة عروض أزياء ومشاريع لمصممين سعوديين شباب على هامش أسبوع الموضة الرجالية في باريس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3jutza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"