عادي

الألوان تميّز تشكيلات أسبوع الموضة بنيويورك

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
عارضة في أسبوع الموضة (أ.ب)

على أنغام موسيقى فرقتي «كيور»، و«جوي ديفيجن»، سارت عارضات يرتدين تنانير مستوحاة من أغطية المصابيح ضمن تشكيلة موسم الخريف والشتاء لسنة 2024، للمصممة الأمريكية توري بورتش، التي أحيت الاثنين الذكرى العشرين لعلامتها التجارية في إطار أسبوع الموضة في نيويورك.

وفي حديثها عن هذه التنانير ذات الألوان، وخصوصاً البرتقالي الزاهي والفيروزي، والمواد البراقة، أوضحت المصممة، لوكالة فرانس برس، وهي تضحك «ألهمني غطاء مصباح».

وأضافت، «أردت زوايا حادة، لكني أردت أن تكون التنورة قابلة للخلع والطي في وقت قصير، تقريباً على طريقة فن الأوريغامي» الياباني لطي الورق.

ومن أبرز القطع في التشكيلة التي عرضتها في أروقة مكتبة مانهاتن الكبيرة، تنورة تلبس مع بلوزات خفيفة ذات أكمام طويلة وأغطية للرأس.

وقالت بورتش: التي تشهد تصاميمها تطوراً من النمط التقليدي جداً إلى طابع أقل رسمية «حاولت أن أجعل الحياة اليومية رائعة».

وأضافت، «أعتقد أنها لامرأة واثقة من نفسها وتسعى إلى التفاؤل بالعالم».

أما تشكيلة المدير الفني لدار «كارولينا هيريرا»، ويس غوردون، التي عرضت في الطبقة الحادية والأربعين من مبنى وول ستريت، فبدت وفية لنمط هذه الماركة التي تأسست عام 1981، ومعززة بالكشكش على الأكمام والتنانير، بالإضافة إلى التطريز، وحضرت فيها التصاميم التقليدية للدار، من تنانير ضيقة أو مكشكشة، وبدلات ذات مربعات باللونين الأبيض والأسود، مع أكمام مستوحاة من الكيمونو الياباني.

وظهرت بصمة ويس غوردون، على تصاميم الدار النيويوركية من خلال الألوان، إذ ابتعد عن الأسود والأبيض والبني ليجمع كتلاً من اللونين الأحمر أو الأزرق الداكن مع الأسود والوردي والأصفر وأنماط الأزهار، وأوضح أن كل ذلك يهدف إلى أن تكون المرأة «بلا خجل وقوية وواثقة من نفسها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ymp9x38c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"